الامين العام للناتو يقيم إيجابيا تطور علاقات حلف شمال الاطلسي مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583743/

قيم أندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو ايجابيا  التقدم الذي  تم تحقيقه  في العلاقات بين الناتو وروسيا، وذلك في كلمة ألقاها يوم 23 ابريل/نيسان امام نواب البرلمان الاوروبي.

قيم أندرس فوغ راسموسن الامين العام لحلف الناتو ايجابيا  التقدم الذي تم تحقيقه  في العلاقات بين الناتو وروسيا، وذلك في كلمة ألقاها يوم 23 ابريل/نيسان امام نواب البرلمان الاوروبي. وقال:" لقد شهدت السنوات الاخيرة تقدما ملموسا على المسار الافغاني وبصورة خاصة فيما يتعلق بترانزيت شحنات الناتو الواردة من افغانستان عبر الاراضي الروسية. وبالاضافة الى ذلك فان روسيا والناتو يتعاونان بفعالية في مكافحة تهريب المخدرات والتصدي لاعمال القرصنة". ومضى قائلا:" طبعا هناك قضايا تختلف مواقفنا ازاءها ، وهي بالدرجة الاولى جورجيا والدرع الصاروخية. إلا ان المحادثات ما زالت مستمرة. وآمل بان توقع اتفاقيات".

يذكر ان  كلمة الامين العام للناتو هذه ألقيت  في اطار  النقاشات التي دارت في البرلمان الاوروبي حول موضوع الآفاق الاستراتيجية العالمية لاوروبا.

راسموسن: الدرع الصاروخية الاوروبية  مخصصة لمواجهة  أخطار كامنة ولا تستهدف اية دول

وأعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي /الناتو/ فوغ راسموسن ان  خطط نشر الدرع الصاروخية الاوروبية  لا تستهدف اي بلد، لكنها مخصصة لمواجهة أخطار كامنة. وقال:" يمتلك نحو 30 بلدا تكنولوجيات صاروخية. ويمكن ضرب بلدان الناتو من اراضي هذه البلدان. اما الدرع الصاروخية الاوروبية فلا تستهدف أحدا، بل هي مخصصة لمواجهة اخطار محتملة".

المصدر:" وكالة "انترفاكس " الروسية للانباء