فيسبوك يضيف زر اسمع على صفحات المطربين والمغنين

العلوم والتكنولوجيا

فيسبوك يضيف زر اسمع على صفحات المطربين والمغنين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583734/

أضاف موقع فيسبوك زراً جديداً على صفحات موقعه، ولكن هذا الزر مخصص للمغنين وحسب، ووظيفة الزر هي الاستماع للأغاني أو نماذجها على الصفحات الرسمية للمغنين. 

أضاف موقع فيسبوك زراً جديداً على صفحات موقعه، ولكن هذا الزر مخصص للمغنين وحسب، ووظيفة الزر هي الاستماع للأغاني أو نماذجها على الصفحات الرسمية للمغنين. وهذا الزر سيكون موجوداً بجانب زر "أعجبني" (Like) تحت صورة الألبوم الموسيقي. وبالفعل فقد اُعتمد هذا الزر في صفحات بعض المغنين المشاهير مثل مادونا وليدي غاغا وفرقة كولد بلاي وغيرها.

وعلى الرغم من أن هذا الزر بات يدخل في إطار برمجيات فيسبوك إلا أن الموقع لن يستخدم مشغلاً خاصاً للأغاني والموسيقى بل سيترك الباب مفتوحاً لخدمات مواقع أخرى مثل ديزير (Deezer) الأكثر استخداماً بين أعضاء فيسبوك وموقع موغ (MOG) ورديو (Rdio) وغيرهم، مع إتاحة الفرصة للمستخدم لاختيار الخدمة التي تناسبه.

نشير هنا الى أن هذه الخدمة مازالت محصورة بين مستخدمي نسخة فيسبوك على الانترنيت وليس على الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، ومن غير المعروف بعد متى ستظهر النسخة المطورة للأجهزة المحمولة. إلا أن العديد من الخبراء يشير إلى أن خطوة فيسبوك هذه ستزيد من عدد المستثمرين والشركاء والمستخدمين المهتمين بالموسيقى، مما يفتح الباب بشكل أوسع أمام الاكتتاب على أسهم فيسبوك.