سويسرا توسع العقوبات على دمشق لتشمل زوجة الأسد ووالدته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583725/

قررت السلطات السويسرية يوم 23 ابريل/نيسان توسيع العقوبات المفروضة على دمشق، لتتضمن اللائحة السوداء كلا من زوجة الرئيس السوري ووالدته.

قررت السلطات السويسرية يوم 23 ابريل/نيسان توسيع العقوبات المفروضة على دمشق، لتتضمن اللائحة السوداء كلا من زوجة الرئيس السوري ووالدته.

وأوضح مصدر في وزارة الاقتصاد السويسرية لوكالة "ايتار ـ تاس" ان اللائحة الجديدة التي تحتوي حاليا 127 شخصا، تتضمن اضافة الى زوجة الرئيس السوري اسماء الاسد، والدته واخته وزوجة احد اخويه.

واضاف ان المذكورين يمنعون من دخول اراضي سويسرا وسيتم تجميد ارصدتهم البنكية، مشيرا الى أن الاشخاص المذكورين مرتبطون بشكل مباشر بالقيادة السورية و"يحصلون على الفائدة من النظام وهم جزء منه". وتابع القول أن اللائحة الجديدة تتضمن ايضا اسماء 7 وزراء ورجل أعمال واحد.

اضافت الى ذلك شملت العقوبات شركتي نفط سوريتين، ليصل عدد الشركات الخاضعة للعقوبات السويسرية الى 40. وبهذا الشكل تكون سويسرا ايدت الجرعة الجديدة من العقوبات ضد سورية، التي أعلنها الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي.

يشار الى أن سويسرا لا تدخل قوام الاتحاد الأوروبي لذا فهي غير مضطرة للموافقة على العقوبات بشكل آلي. واوضح المصدر في هذا الصدد، ان سويسرا تقوم بدراسة العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي في بادئ الأمر، وفي حال تمت الموافقة عليها نجري بعض التعديلات على قوانين البلاد.

المصدر: ايتار ـ تاس

الأزمة اليمنية