الانتخابات الفرنسية.. تقدم هولاند بـ28.6 % من الأصوات مقابل 27 % لساركوزي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583712/

أكدت وزارة الداخلية الفرنسية تقدم المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي بحصولهما على 28.63% و27.18 % من الأصوات على التوالي.

أكدت وزارة الداخلية الفرنسية تقدم المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية على الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي. وأعلنت الوزارة يوم 23 ابريل/نيسان بعد فرز نسبة 100 % من الأصوات ان 28.63 % من الناخبين أيدوا هولاند، بينما حصل ساركوزي على نسبة 27.18 % من الأصوات.

وقد حققت الانتخابات نسبة مشاركة عالية وصلت الى 80.43 %. وحلت مارين لوبان، مرشحة حزب الجبهة الوطنية المرتبة الثالثة بنيلها نسبة 17.90 % من الأصوات، يليها لوك ملنشون، مرشح حزب جبهة اليسار بـ11.1 % من الاصوات. وجاء فرانسوا بايرو، مرشح حزب الحركة الديمقراطية في المرتبة الأخيرة مع نسبة 9.13 % من الأصوات.

هذا ويشير مراقبون محليون الى ان هولاند يعول على التحام قوى اليسار الفرنسي معه في الجولة الثانية التي تعقد في 6 مايو/ايار المقبل، كما يتوقع المحللون ان يتمتع أيضا بتأييد الشيوعيين والخضر. أما ساركوزي فليس من المستبعد أن يؤيده أنصار منافسه السابق بايرو، مما يعني تكافؤ فرص الفوز تقريبا بين المنافسين. من جهتها، تعهدت مارين لوبان بالاعلان عمن تؤيده في بداية الشهر المقبل، بينما يشير المراقبون الى ان ساركوزي أقرب لناخبي لوبان من اليسار.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية:

المصدر: وكالات