العبرية.. مادة اختيارية في مدارس غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583708/

تنوي وزارة التربية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في غزة طرح مادة اللغة العبرية في مدارسها كمادة اختيارية بداية العام الدراسي القادم. وأوضح مسؤولون فلسطينيون انه جزء من خطط الوزارة لتفعيل تدريس اللغات الأجنبية، وأن هناك مخططا لتدريس اللغة التركية في المستقبل.

تنوي وزارة التربية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في غزة طرح مادة اللغة العبرية في مدارسها كمادة اختيارية بداية العام الدراسي القادم.

ونقلت وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية يوم 23 ابريل/نيسان عن زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية في الحكومة المقالة أن تدريس اللغة العبرية في المدارس هو جزء من خطط الوزارة لتفعيل تدريس اللغات الأجنبية، مضيفاً أن هناك مخططا لتدريس اللغة التركية في المستقبل.

من جهتهم، أكد مسؤولون بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن النظام التربوي الفلسطيني يسمح بتدريس لغتين في المنهاج، غير أنهم حثوا الحكومة المقالة على التنسيق والتشاور في أي قضايا تربوية. وفي السياق ذاته، قال جهاد زكارنة مسؤول التعليم العام في وزارة التربية والتعليم لوكالة "معا" أنه لم يطرح تدريس اللغة العبرية في المنهاج الفلسطيني كمساق اساسي. بدوره، شدد محمد ابو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة الاتفاق على المناهج التربوية، باعتبار ان المنهاج الفلسطيني موحد في شطري الوطن ولا يجوز ان يصل الانقسام للمنهاج التربوي.

المصدر: وكالة "معا"

الأزمة اليمنية