اصابات جراء انفجار في مطعم جنوب لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583706/

وقع انفجار عند منتصف ليلة 23 ابريل/نيسان في احد مطاعم مدينة صور جنوب لبنان، ما تسبب باصابة سبعة اشخاص بجروح. وذكر عنصر امني في المكان ان عبوة ناسفة وضعت على ما يبدو في مصعد المبنى، انفجرت خلال توقف المصعد في الطابق الرابع الذي يضم المطعم.

وقع انفجار عند منتصف ليلة 23 ابريل/نيسان في احد مطاعم مدينة صور جنوب لبنان، ما تسبب باصابة سبعة اشخاص بجروح.

ونقلت وكالة فرانس برس ان الانفجار ترك اضرارا مادية بالغة في مبنى من اربع طبقات، لا سيما في الطابق الاخير حيث يقع المطعم، وان آثار الحجارة والزجاج انتشرت في محيطه ووصلت الى قطر كيلومتر تقريبا.

وذكر عنصر امني في المكان ان عبوة ناسفة وضعت على ما يبدو في مصعد المبنى، انفجرت خلال توقف المصعد في الطابق الرابع الذي يضم المطعم، ما تسبب باصابة سبعة اشخاص بجروح نقلوا الى مستشفيات صور.

وضرب الجيش اللبناني طوقا امنيا حول مكان وقوع الانفجار. واستهدفت مطاعم عدة قبل اشهر في منطقة صور بانفجارات، كان آخرها في نهاية العام الماضي، ورجحت معلومات ان سببها فرض منع بيع الكحول في المدينة ذات الغالبية الشيعية. كما استهدف انفجاران في الفترة نفسها محلين لبيع الكحول في صور والصرفند المجاورة.

ودفعت هذه التفجيرات التي لم تؤد الى وقوع اصابات، بعض اصحاب المطاعم الاخرى الى تعليق لافتات على واجهات محالهم في المدينة الساحلية كتب عليها "نعتذر عن عدم تقديم الكحول".

الأزمة اليمنية