طهران وبغداد تسعيان لتعزيز العلاقات الثنائية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583702/

يلتقي نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي يوم 23 ابريل/نيسان في طهران المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي. وكان المالكي بحث يوم 22 ابريل/نيسان مع الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع على الساحة العربية والاقليمية والدولية.

يلتقي نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي يوم 23 ابريل/نيسان في طهران المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله علي خامنئي.

في سياق آخر ذكرت مصادر عراقية أن المالكي سيبحث أيضا مع المسؤولين الإيرانيين ترتيبات المفاوضات المقبلة التي ستُعقد في بَغداد بين طهران والسداسية بشأنِ برنامجِ إيران النووي.

وكان المالكي بحث يوم 22 ابريل/نيسان مع الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الاوضاع على الساحة العربية والاقليمية والدولية.

واشار الرئيس الايراني خلال اللقاء الی الدور ومكانة البلدين البناءة والمهمة في المنطقة، مشددا على ضرورة استخدام كافة الامكانيات لتعزيز العلاقات والسعي لتسوية المشاكل بالمنطقة لصالح الشعوب واحلال السلام والعدل. ووصف أحمدي نجاد العلاقات بين طهران وبغداد بالخاصة والاستثنائية

من جانبه اشار المالكي الی العلاقات الجيدة جدا بين ايران وابلاده، واكد على ضرورة تطويرها. وقال ان البلدين بامكانهما وبالاستفادة من خبراتهما وامكانياتهما اعتماد خطوات مهمة في مسيرة نمو وتطور الشعبين وشعوب المنطقة والتاثير بشكل ايجابی وبناء علي التطورات السائدة.

المصدر: وكالات+ارنا