حماس تحاول وقف إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من قطاع غزة على الأراضي الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58370/

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر فلسطينية في قطاع غزة، أن حركة حماس تسعى إلى وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، في محاولة منها لإنهاء التوتر القائم في قطاع غزة بعد سلسلة من الغارات الاسرائيلية التي جاءت لاغتيال بعض النشطاء الفلسطينيين أو ردا على إطلاق صواريخ على اراضيها.

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" يوم الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني عن مصادر فلسطينية في قطاع غزة، أن حركة حماس تسعى إلى وقف إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، في محاولة منها لإنهاء التوتر القائم في قطاع غزة بعد سلسلة من الغارات الاسرائيلية التي جاءت لاغتيال بعض النشطاء الفلسطينيين أو ردا على إطلاق صواريخ على اراضيها.
وحسب المصادر، فقد تحدثت حماس إلى الجماعات التي أطلقت قذائف باتجاه إسرائيل لتخفيف التوتر، وتخشى الحركة من إعطاء إسرائيل ذريعة لشن هجمات دموية جديدة على القطاع، قد تتحول إلى حرب شاملة.
وكانت إسرائيل قد فجرت الموقف مؤخرا باغتيالها 3 من عناصر جيش الإسلام  بزعم أنهم كانوا يخططون لشن هجمات على إسرائيل من أراضي سيناء المصرية.
وقالت مصادر مقربة من جيش الإسلام لـ"الشرق الأوسط" إن "الأنصار سيواصلون ضرب إسرائيل بالصورايخ رغم التحذيرات، وإنهم سيردون على مقتل 3 من قادتهم".
وكانت إسرائيل قد واصلت يوم السبت غاراتها على مناطق مختلفة من غزة. فقد استهدفت أنفاقا في منطقة رفح، بعد ساعات من هجمات طالت عدة مواقع عسكرية ومأهولة بالسكان في دير البلح وسط القطاع وخانيونس في جنوبه، مخلفة وراءها 6 جرحى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية