مهرجان فقاعات الصابون في موسكو .. حفل استقبال الربيع والشمس والدفء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583699/

شهدت العاصمة الروسية موسكو فعاليات المسيرة السنوية السادسة لمهرجان فقاعات الصابون والتي جرت على امتداد شارع "أربات" القديم. هذا وتميز المهرجان بالمرح والأجواء اللطيفة التي ضمت الآلاف من أهالي موسكو وزائريها.

حفل استقبال الربيع والشمس والدفء .. مسيرة الألوان .. مهرجان الإبداع .. تتعدد الأسماء لكن فقاعات الصابون تبقى العنوان .. إنه مهرجان فقاعات الصابون الذي يقام سنويا في موسكو منذ عام 2006 ليصبح اليوم أحد المهرجانات المحببة لدى الموسكوفيين لا سيما الشباب منهم  ..

مسيرة على طول شارع أربات القديم وسط العاصمة .. بصحبة الأغاني والطبول ومختلف الرقصات .. ويافطات محمولة في كل مكان كتب على بعضها "ابتسم" وعلى بعضها الآخر "هيا لنتعانق" .. كل ذلك جعل أجواء المهرجان طيبة وحميمة .. أجواء تركت البسمة حاضرة على وجوه الآلاف من المواطنين على امتداد الشارع ..

مهرجان مشبع بالألوان والضحكات .. شارك فيه الكبار والصغار .. الموسكوفيون وزوار العاصمة  .. والكل بلا استثناء انتهز الفرصة لإطلاق فقاعات الصابون التي عكست على أطرافها ألوان قوس قزح .. فضلا عن ذلك نظم الشباب الذين كانوا يرتدون مختلف الأزياء .. منها التنكرية وأخرى الطفولية .. نظموا مسابقات وألعابا ممتعة نالت إعجاب الجميع..

المزيد في التقرير المصور.