هولاند وساركوزي يصعدان إلى الدور الثاني لانتخابات الرئاسة الفرنسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583694/

أكدت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الفرنسية أن المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند حصل على نسبة 28،8% من أصوات الناخبين الذين شاركوا في الدور الأول لانتخابات الرئاسة في فرنسا. وصوت 27% من المشاركين للرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي. وعلى الرغم من أن هذه النتائج غير نهائية، فإنه بات من الواضح أن هولاند وساركوزي يصعدان إلى الدور الثاني للانتخابات المقرر في 6 مايو/أيار المقبل.

أكدت النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الفرنسية أن المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند حصل على نسبة  28،8% من أصوات الناخبين الذين شاركوا في الدور الأول لانتخابات الرئاسة في فرنسا يوم 22 أبريل/نيسان.

وصوت 27% من المشاركين للرئيس المنتهية ولايته، زعيم الاتحاد من أجل حركة شعبية نيكولا ساركوزي.

وحلت مارين لوبان، مرشحة حزب الجبهة الوطنية المرتبة الثالثة مع 18,5% تقريبا من الأصوات، يليها لوك ملنشون، مرشح حزب جبهة اليسار مع 11،7% من الأصوات. وبعد الإعلان عن النتائج الأولية للدور الأول دعا ملنشون أنصاره أن يصوتوا ضد ساركوزي في الدور الثاني للانتخابات.

وجاءت فرانسوا بايرو، مرشح حزب الحركة الديمقراطية في المرتبة الأخيرة مع حوالي 8,8% من الأصوات.

وحازت إيفا جولي من حزب الخضر على نسبة 2،3%، وزعيم حزب "انهضي أيتها الجمهورية" نيكولا ديبون-إينان على 1,8%، وزعيم "الحزب المعادي للرأسمالية الجديدة" فيليب بوتو على 1،2%، فيما حصل ناتالي أرتو من "النضال العمالي" على 0،6%، ورئيس حزب التضامن والتقدم جاك شوميناد على 0،2%.
وبلغت بنسة حضور الناخبين 70،59%.

وعلى الرغم من أن هذه النتائج غير نهائية، فإنه بات من الواضح أن هولاند وساركوزي يصعدان إلى الدور الثاني للانتخابات المقرر في 6 مايو/أيار المقبل.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون