قناة أفغانية: إتمام إعداد نص اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583684/

أتمت الولايات المتحدة وأفغانستان عملية إعداد نص الاتفاقية حول التعاون الثنائي الاستراتيجي. وأفادت قناة "تولو" التلفزيونية الأفغانية أن الجانبين حققا اتفاقا حول جميع مواضيع الخلاف. وتوقعت القناة أن يتم توقيع الاتفاقية أثناء قمة الناتو في شيكاغو في مايو/أيار القادم.

أتمت الولايات المتحدة وأفغانستان عملية إعداد نص الاتفاقية حول التعاون الثنائي الاستراتيجي. وأفادت قناة "تولو" التلفزيونية الأفغانية يوم 22 أبريل/نيسان أن الجانبين حققا اتفاقا حول جميع مواضيع الخلاف. وتوقعت القناة أن يتم توقيع الاتفاقية أثناء قمة الناتو في شيكاغو في مايو/أيار القادم.

ويشير المراقبون إلى أن الخلافات حول قيام القوات الأطلسية بمداهمات ليلية لمنازل المواطنين الأفغان واعتقال السجناء الأفغان في سجن خاص بالقاعدة الجوية الأمريكية في منطقة باغرام بولاية باروان كانت من العراقيل الرئيسية أمام توقيع الاتفاقية.

ولم تورد القناة أية تفاصيل لمضمون الاتفاقية.

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي احمد فتحي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الاتفاق حول الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدو وافغانستان ليس إلا اطارا عاما للشراكة المنتظرة، مضيفا انه لا توجد تفاصيل حول قواعد امريكية. واعرب عن اعتقاده بان "الولايات المتحدة تريد ان ترسل رسلة الى القوى السياسية المختلفة والى الشعب الافغاني بانها لن تتخلى عنه ولن تترك الافغان يصارعون خلافاتهم".

فيسبوك 12مليون