جنرال اسرائيلي: اسرائل مستعدة لضرب إيران في اي وقت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583669/

أعلن بيني غانتس رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الاسرائيلي في حديث أدلى به يوم 22 ابريل/نيسان  لصحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان اسرائيل مستعدة  لمهاجمة الاهداف النووية الايرانية في اي وقت، في حال صدور امر بهذا الشأن.

أعلن بيني غانتس رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الاسرائيلي في حديث أدلى به يوم 22 ابريل/نيسان لصحيفة "يديعوت احرونوت"الاسرائيلية ان اسرائيل مستعدة  لمهاجمة الاهداف النووية الايرانية في اي وقت، في حال صدور امر بهذا الشأن. وقال: "نرى ان ايران ستشكل في حال امتلاكها للسلاح النووي خطرا على الاسرة الدولية. ويتوجب على اسرائيل الحيلولة دون ذلك. ونحن نقوم بوضع خططنا انطلاقا من هذا الامر".

ولفت غانتس الى ان تصريحه لا يعني شن عمليات حربية ضد ايران في اسرع وقت، مشيرا الى ان اسرائيل مستعدة الهجوم اذا اقتضى الامر ذلك. وقال:"  طبعا لا يعني ذلك انني ساصدر امرا لإيدو نيهوشتان ( قائد سلاح الجو الاسرائيلي)  بتوجيه ضربة جوية الى ايران. لكننا جاهزون  للعمل مبدئيا".

 وتخشى اسرائيل من صنع طهران قنبلة نووية، وكانت تهدد اكثر من مرة بقصف الاهداف النووية في ايران.

وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يؤكد من جهته مرارا ان الشعب الايراني لا يعتزم التخلي عن البرنامج النووي، وهو مستعد للدفاع عن  حقه بالذرة السلمية وسيادته.

المصدر: وكالة "انترفاكس" الروسية للانباء