مقتل ضابط سوري وجرح العشرات في انفجار عبوة ناسفة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583664/

أفادت وكالة الأنباء السورية بأن "مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بعبوة ناسفة حافلة على طريق الرقة - حلب تقل عددا من الضباط وصف الضباط من إحدى الوحدات العسكرية"، مما أدى إلى مقتل أحد العناصر وإصابة 42 آخرين من الضباط وصف الضباط. من جهة أخرى استهدف مسلحون بعبوة ناسفة الأحد قطارا محملا بالقمح في المنطقة الواقعة بين محمبل وبشمارون بريف محافظة ادلب، مما أدى إلى إصابة طاقم القطار بالاضافة الى الأضرار المادية.

 

أفادت وكالة الأنباء السورية بأن "مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بعبوة ناسفة حافلة على طريق الرقة - حلب تقل عددا من الضباط وصف الضباط من إحدى الوحدات العسكرية"، مما أدى إلى مقتل أحد العناصر وإصابة 42 آخرين من الضباط وصف الضباط.

وذكر مصدر رسمي لمراسل الوكالة يوم الأحد 22 أبريل/نيسان في حلب أن الرقيب محمد عبد الحميد لقي مصرعه متأثرا بإصابته فيما أصيب 42 آخرون بجروح بينهم 13 برتبة ضابط والباقي من صف الضباط وحالة ثلاثة منهم خطيرة".

وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة قدرت زنة العبوة بـ 50 كليو غراما، مضيفا إلى انه تم تفكيك عبوتين ناسفتين زنة كل منهما 50 كيلو غراما بالقرب من مكان استهداف الحافلة، كانتا معدتين للتفجير عن بعد.

استهداف قطار محمل بالقمح بريف ادلب بعبوة ناسفة

من جهة أخرى استهدف مسلحون بعبوة ناسفة يوم الأحد قطارا محملا بالقمح المستخدم لتصنيع مادة الخبز في المنطقة الواقعة بين محمبل وبشمارون بريف محافظة ادلب، مما أدى إلى إصابة طاقم القطار وأضرار مادية كبيرة.

ونقل مراسل سانا عن المهندس جورج مقعبري مدير عام المؤسسة العامة للسكك الحديدية أن "الانفجار أدى إلى تضرر 75 مترا من سكة القطار وانقلاب الرأس القاطر وجنوح قاطرة أخرى وأحد الصهاريج المحملة بمادة القمح، إضافة لإصابة 6 من طاقم القطار، حالة أحدهم حرجة".

وأوضح مقعبري أن "تضرر سكة القطار أدى أيضا إلى توقف حركة نقل الوقود إلى حلب"، موضحا أن هذا الخط يستخدم لنقل الوقود اللازم لتشغيل محطة الطاقة الكهربائية بحلب.

المصدر: وكالات