استمرار الاحتجاجات في البحرين تزامنا مع انطلاق سباق "فورمولا 1 "

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583663/

استمرت الاحتجاجات ضد سباق "فورمولا 1 " للسيارات في البحرين يوم الاحد 22 ابريل/نيسان بالتزامن مع انطلاق السباق. وأجج غضب المحتجين العثور على جثة المتظاهر صلاح عباس حبيب على سطح مبنى يوم السبت، وهو اول قتيل منذ بدء الاحتجاجات ضد السباق.

استمرت الاحتجاجات  في البحرين يوم الاحد 22 ابريل/نيسان، بالتزامن مع انطلاق سباق "فورمولا 1 " للسيارات الذي تستضيفه المنامة. وتصاعد الدخان الاسود من الاطارات المحروقة فوق منطقة البديع صباح الاحد وهي منطقة خارج العاصمة المنامة كانت قد شهدت احتجاجات حاشدة يوم الجمعة.

وأجج غضب المحتجين العثور على جثة المتظاهر صلاح عباس حبيب (36 عاما) على سطح مبنى يوم السبت بعد اشتباكات دارت مع الشرطة اثناء الليل، وهو اول قتيل منذ بدء الاحتجاجات ضد السباق.

ويذكر ان الحكومة البحرينية أنفقت 40 مليون دولار لاستضافة هذا السباق. وأكد الملك حمد بن عيسى ال خليفة الذي يحضرالسباق في بيان ليلة السبت على التزامه الشخصي بالاصلاحات والمصالحة في البلاد. وقال العاهل البحريني ان "الباب مفتوح دائما للحوار الصادق بين كل أبناء الشعب".

كاتب بحريني: المعارضة تحاول تشويه صورة الوضع في البحرين لالغاء السباق

قال الكاتب الصحفي البحريني محمد مبارك جمعة لقناة "روسيا اليوم" ان احتجاجات المعارضة البحرينية تأتي للضغط باتجاه الغاء السباق من خلال تشويه صورة الوضع في البحرين وبالتالي توجيه رسالة جديدة الى المجتمع الدولي بان الاوضاع في البحرين مازالت غير مستقرة. وأكد ان حقيقة الوضع في البحرين غير ذلك. وقال: "لو جاء اي شخص سيجد الاوضاع طبيعية جدا والدليل وصول الآلاف الى البحرين لحضور سباق "فورمولا 1".

معارض بحريني: نريد أن نرى الاصلاحات واقعا

أكد القيادي في جمعية المنبر التقدمي المعارضة فاضل الحليبي في حديث مع قناة "روسيا اليوم"، على أن الوضع في البحرين يتطلب من السلطة البدء في حوار وطني شامل مع المعارضة من اجل الخروج من الازمة السياسية التي اندلعت منذ فبراير/شباط الماضي. واوضح الحليبي أن المعارضة تريد أن ترى الاصلاحات واقعا لأن سياسة المماطلة التي تتبعها القيادة لن تؤدي إلى نتائج ايجابية.

عضو مجلس الشورى البحريني: مطالب المعارضة طائفية وليس سياسية

قالت عضو مجلس الشورى البحريني سميرة رجب في حوار مع قناة "روسيا اليوم"، إن الحل الامثل للأزمة السياسية في البحرين هو الحل الذي تقبله كل الأطراف، دون ان يفرضه طرف أو فئة على جهة اخرى. وأوضحت رجب أن ذلك ما تبحث عنه السلطة البحرينية في حين ترفضه المعارضة. ولفتت إلى أنه لا توجد معارضة وطنية سياسية تمثل مختلف فئات الشعب البحريني، وذلك لأن من يتقدمون بالمطالب هم يمثلون طوائف. ووصفت مطالبهم بالخطيرة مؤكدة أنها مرفوفضة من قبل أغلبية الشعب.

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية