الناخبون الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583638/

فتحت مراكز الاقتراع ابوابها يوم الاحد 22 أبريل/ نيسان لأكثر من 44 مليون ناخب فرنسي، للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

فتحت مراكز الاقتراع ابوابها يوم الاحد 22 أبريل/ نيسان لأكثر من 44 مليون ناخب فرنسي، للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

وبدأت عملية التصويت عمليا يوم السبت 21 أبريل/ نيسان بالنسبة لنحو 900 الف فرنسي في الأقاليم الفرنسية في ما وراء البحار مثل غواديلوب والمارتينيك في البحر الكاريبي وفي بولينيزيا الفرنسية وغيرها. وفي أمريكا الشمالية فتحت مكاتب الاقتراع عند الساعة 10 بتوقيت غرينتش في بعض مناطق كندا وتشكلت طوابير انتظار في مونتريال.

وتوقفت يوم السبت في وسائل الاعلام كل أشكال الدعاية الانتخابية حيث التزم المرشحون العشرة الذين يخوضون الانتخابات اعتبارا من منتصف ليل الجمعة الصمت امتثالا للقانون الذي يفرض حظرا شاملا على الدعاية في اليوم السابق على الاقتراع.

وأظهرت أحدث الاستطلاعات تقدم هولاند بفارق ضئيل على ساركوزي في الجولة الاولى من التصويت، وتنبأت بان هولاند سيحقق فوزا في جولة الاعادة التي ستجرى في السادس من مايو/أيار بنسبة 55 في المئة  ليصبح أول رئيس اشتراكي لفرنسا منذ أن ترك الرئيس الراحل فرانسوا ميتران منصبه في عام 1995.

وتأتي في المرتبة الثالثة زعيمة اليمين المتشدد مارين لوبن مع الاشتراكي الراديكالي جان لوك ميلانشون إذ تشير استطلاعات الرأي إلى احتمال حصول كل واحد منهما على حوالي 15% من اصوات الناخبين.

المزيد في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في باريس

المصدر: فرانس 24 + روسيا اليوم

فيسبوك 12مليون