عباس: لا مفاوضات إلا بتجميد الاستيطان في الضفة والقدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58362/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاحد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إن محادثات السلام مع اسرائيل لن يتم استئنافها الا اذا كان هناك تجميد للإستيطان في كل الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس. وافاد الرئيس الفلسطيني انه تم ابلاغ الأمريكيين بان الفلسطينيين لا علاقة لهم بالصفقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، لكن ربط هذه الصفقة باستئناف المفاوضات امر يرفضه الجانب الفلسطيني.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاحد 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إن محادثات السلام مع اسرائيل لن يتم استئنافها الا اذا كان هناك تجميد للإستيطان في كل الاراضي الفلسطينية بما فيها القدس.

وأضاف عباس خلال مؤتمر صحفي بعد مباحثات أجراها في القاهرة مع نظيره المصري حسني مبارك، أن الفلسطينيين والإسرائيليين لم يتلقوا طلبا أمريكيا رسميا بالعودة إلى المفاوضات المباشرة.

وافاد الرئيس الفلسطيني انه تم ابلاغ الأمريكيين بان الفلسطينيين لا علاقة لهم بالصفقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، لكن ربط هذه الصفقة باستئناف المفاوضات امر يرفضه الجانب الفلسطيني.

وكان محمود عباس قد اطلع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى يوم السبت في القاهرة على اخر التطورات في عملية السلام، خاصة فيما يتعلق بالحوافز الأمريكية لإسرائيل مقابل تجميد الإستيطان.

وقال موسى اثناء اللقاء ان الإستيطان ليس حقا لإسرائيل، ولا علاقة له بالشرعية والقانون، مضيفا بان الاستيطان يمثل خرقا لكافة القواعد الخاصة بالاحتلال والحرب والسلام، مشددا على ان الاستيطان يعني ان لا دولة للفلسطينيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية