القاعدة: تكاليف خطة إرسال الطردين المفخخين الى الولايات المتحدة كانت أقل من 5 الاف دولار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58361/

أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تكاليف خطته لإرسال الطردين المفخخين الى الولايات المتحدة التي تم الكشف عنهما في الشهر الماضي، لم تتجاوز 4 آلاف ومئتي دولار. وأضاف التنظيم ان الهجمات الأخيرة تأتي بمثابة بداية استراتيجية جديدة ستركز القاعدة فيها على شن هجمات صغيرة تستهدف المصالح الاقتصادية للولايات المتحدة، بدلا من وضع خطط مثيرة على غرار اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول.

أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تكاليف خطته لإرسال الطردين المفخخين الى الولايات المتحدة التي تم الكشف عنهما في الشهر الماضي، لم تتجاوز 4 آلاف ومئتي دولار.
وقال التنظيم في العدد الجديد من مجلة "الهام" الالكترونية باللغة الاجليزية أن العملية التي تسميها " نزيف الدم" لم تتطلب جهودا كبيرة، حيث تم استخدام اشياء عادية مثل هواتف محمولة من طراز "نوكيا" أو طابعة كمبيوتر لوضع المتفجرات فيها.
وجدد التنظيم زعمه بانه تمكن من إسقاط طائرة شحن أمريكية في دبي بالطريقة نفسها، في حين تواصل السلطات الإماراتية تاكيدها انه لا يوجد ما يثبت تورط القاعدة في حادثة تحطم الطائرة التابعة لشركة UPS الأمريكية في سبتمبر/أيلول الماضي.
وأضاف التنظيم في بيان نقلته مؤسسة "سايت انتيليجنس جروب" المعنية بمراقبة مواقع  الانترنت المتطرفة مقتطفات منه، ان الهجمات الأخيرة تأتي بمثابة بداية استراتيجية جديدة ستركز القاعدة فيها على شن هجمات صغيرة تستهدف المصالح الاقتصادية للولايات المتحدة، بدلا من وضع خطط مثيرة على غرار اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)