الالماني فيتيل أول المنطلقين في سباق جائزة البحرين للفورمولا وان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583605/

سينطلق الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق "ريد بول" من المركز الاول في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2012، الجولة الرابعة من بطولة العالم، التي ستقام يوم الأحد 22 أبريل/نيسان على حلبة البحرين الدولية بالصخير بالعاصمة المنامة.

سينطلق الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق "ريد بول" من المركز الاول في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2012، الجولة الرابعة من بطولة العالم، التي ستقام يوم الأحد 22 أبريل/نيسان على حلبة البحرين الدولية بالصخير بالعاصمة منامة.

وقد أحرز سيباستيان فيتل حامل اللقب في العامين الأخيرين، المركز الأول في التجارب الرسمية التي اقيمت يوم السبت، بعد أن  سجل اسرع لفة بزمن قدره (1.32,422) دقيقة، وتلاه البريطاني لويس هاهميلتون سائق فريق "ماكلارين مرسيدس" في المركز الثاني بفارق (0,098) ثانية، ومن ثم الأسترالي مارك ويبر سائق فريق "ريد بول" في المركز الثالث بفارق (0,215) دقيقة.

وشهدت التجارب الرسمة خروج الأسطورة الالماني مايكل شوماخر سائق فريق "بتروناس مرسيدس" بطل العالم لسبع مرات، من السباق بعد فشله في إجتياز الجولة الأولى من التصفيات، بسبب مشاكل فنية، كما خرج سائقا فريق ماروسيا الألماني تيمو جلوك والفرنسي تشارلز بيك، وسائقا فريق "إتش أر تي" الروسي الإسباني بيدرو دي لاروسا والهندي ناريان كارثيكيان، الى جانب الفرنسي جان إيريك فيرني سائق سكودير تورو روسو فيراري، والروسي فيتالي بتروف سائق فريق كاترهام.

وشهدت الجولة الثانية خروج كل من الفنلندي رايكونين سائق "لوتس"، والبرازيلي فيلبي ماسا سائق فيراري، وسائقي "وليامز" البرازيلي برونو سينا والفنزويلي مالدونادو، والألماني هالكنبرج سائق "فورس إنديا" والفنلندي كوفالينين سائق "كاترهام" والياباني كوباياتشي سائق "ساوبر".

وفيما يلي ترتيب المنطلقين العشرة الأوئل في جائزة البحرين:

1. الألماني سيباستيان فيتيل (ريد بول-رينو) - (1.32,422) دقيقة

2. البريطاني لويس هاميلتون (مكلارين-مرسيدس) - بفارق (0,098) ث

3. الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) - بفارق (0,215) ث

4. البريطاني جنسون باتون (مكلارين-مرسيدس) - بفارق (0,289) ث

5. الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) - بفارق (0,399) ث

6. الأسترالي دانييل ريكياردو (تورو روسو) -  بفارق (0,490) ث

7. الفرنسي رومان غروجان (لوتس-رينو) - بفارق (0,586) ث

8. المكسيكي سيرخيو بيريز (ساوبر-فيراري) - بفارق (0,972)

9. الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) - بفارق (0,981) ث

10. البريطاني بول دي ريستا (فورس إينديا) - بفارق (1,088) ثانية.