المجلس الوطني السوري يدعو مجلس الأمن الدولي لتدخل عسكري في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583595/

طالب المجلس الوطني السوري المعارض مجلس الأمن الدولي بتدخل عسكري "يوقف جرائم النظام"، داعيا المراقبين الدوليين إلى زيارة مدينة حمص.

 

طالب المجلس الوطني السوري المعارض مجلس الأمن الدولي بتدخل عسكري يوقف ما وصفه بـ"جرائم النظام"، داعيا المراقبين الدوليين إلى زيارة مدينة حمص.

وقال المجلس في بيان يوم السبت 21 أبريل/نيسان: "اننا نكرر مطالبتنا من مجلس الأمن الدولي ومن دول العالم الرد الحازم والعاجل(...) بتدخل عسكري حاسم يوقف جرائم النظام الدموي بحق الشعب السوري الأعزل"، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

كما جاء في البيان: "ان مدينة حمص وخاصة أحياء البياضة والخالدية تتعرض لقصف همجي وحصار غير إنساني، هدفه تهجير سكان هذه الأحياء وإفراغها سكانيا بشكل كامل".

وطالب المجلس المراقبين الدوليين بالتوجه "حالا إلى مدينة حمص لعل ذلك يردع النظام عن التمادي في جرائمه".

خبير روسي: المعارضة السورية المسلحة تأمل أن تستفيد من مواصلة الاشتباكات

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أعرب مستشار لجنة شؤون الأمن في مجلس الدوما الروسي أليكسي بلوتنيكوف عن اعتقاده بأن مواصلة الاشتباكات في سورية تدل على أن القوات التي تقاتل الحكومة لا تزال تأمل في الحصول على "مكاسب معينة". وشدد على أن الفرق الأساسي بين موقفي روسيا والغرب من الأزمة السورية في إطار الأمم المتحدة يكمن في أن روسيا ترفض مبدئيا أي تدخل أجنبي، فيما أن الغرب يسعى إلى أن يتخذ مجلس الأمن قرارا يمكن استخدامه لتبرير التدخل العسكري من الخرج.

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد