جمهوريون يطرحون خطة لزيادة الإنفاق على "القبة الحديدية" الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583577/

صرحت مصادر في الكونغرس الأمريكي بأن الولايات المتحدة ستنفق 680 مليون دولار إضافية قبل عام 2015 لتعزيز الدرع الإسرائيلية المضادة للصواريخ قصيرة المدى بموجب خطة وضعها الأعضاء الجمهوريون في مجلس النواب. ولم يصدر بعد تعليق رسمي من إدارة أوباما بهذا الشأن.

 

ذكر موظفان في الكونغرس الأمريكي أن الولايات المتحدة ستنفق 680 مليون دولار إضافية قبل عام 2015 لتعزيز الدرع الإسرائيلية المضادة للصواريخ قصيرة المدى بموجب خطة وضعها الأعضاء الجمهوريون في مجلس النواب.

ولم يصدر بعد تعليق رسمي من إدارة الرئيس باراك أوباما على خطط الجمهوريين للسعي إلى الحصول على هذا المبلغ، بحسب وكالة "رويترز".

ويشار في هذا الصدد إلى أن هذا الرقم قد يشكل ضغطا خلال عام الانتخابات على إدارة أوباما للإفصاح عما تراه دعما ملائما لدرع "القبة الحديدية" التي تلعب دورا مهما على نحو متزايد في أمن إسرائيل.

ونشرت إسرائيل حتى الآن ثلاث وحدات عاملة من هذا النظام. وتؤكد السلطات الإسرائيلية حاجتها إلى 13 أو 14 وحدة لحماية جبهات مختلفة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية في 27 مارس/آذار الماضي، ان هذا النظام اعترض أكثر من 80% من الأهداف التي تعامل معها في مارس/آذار عندما أطلق نحو 300 صاروخ وقذيفة مورتر على جنوب إسرائيل لينقذ "أرواحا كثيرة".

وقال جورج ليتل السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية إن إدارة أوباما تعتزم طلب "مستوى ملائم" لم يتم تحديده من التمويل من الكونغرس للمساعدة في توسيع النظام اعتمادا على المتطلبات الإسرائيلية والطاقة الإنتاجية.

المصدر: "رويترز"