أمريكى يتعرى احتجاجا على نظام التفتيش في المطار

متفرقات

أمريكى يتعرى احتجاجا على نظام التفتيش في المطار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583572/

يبدو أن التعري قد أصبح شيئا لا يثير الاستغراب في أيامنا الراهنة، إذ صار يشكل وسيلة كثيرا ما يستعين بها من يريد التعبير عن مواقفه ولا يجد طريقا آخر للاحتجاج على الاوضاع القائمة.

يبدو أن التعري قد أصبح شيئا لا يثير الاستغراب في أيامنا الراهنة، حيث صار يشكل وسيلة كثيرا ما يستعين بها من يريد التعبير عن موقفه تجاه السياسة او الدين او النهج المتبع في المجتمع ولا يجد طريقا آخر للاحتجاج على الاوضاع القائمة.

وفي الوالايات المتحدة قرر رجل يبلغ من العمر 49 عاما التعبير عن استيائه من الاجراءات الامنية المتبعة في المطارات وضرورة خضوع المسافرين للتفتيش. وللتعبير عن احتجاجه خلع جون برينون ملابسه كلها في مطار بورتلاند الدولي بولاية اوريغون عندما دخل صالة التفتيش لعبور الأجهزة الضوئية. وطالبه الموظفون بارتداء الملابس والاحتشام، الا انه رفض مما دفع شرطة المطار إلى اعتقاله بتهمة "التصرف بشكل غير لائق في مكان عام والاخلال بالنظام.

وأوضح برينون للشرطة ان أفضل وسيلة لاقناع المفتشين بأنه لا يحمل قنبلة معه هو خلع الملابس. وأضاف انه سئم التفتيش المتكرر خاصة وانه يسافر بكثرة. ولم يكن برينان في حالة سكر او تحت تأثير المخدرات.

من جهتهم اعتبر بعض المسافرين سلوك برينان هذا غير لائق ومثيرا للاستنكار بينما أبدى آخرون اهتماما بتصرف الرجل وتفهما لموقفه.