34 قتيلا في اشتباكات بين الجيش اليمني و مسلحي تنظيم "القاعدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583566/

قال مصدر عسكري يمني الجمعة  20 ابريل/نيسان، إن الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اليمني ومسلحين من تنظيم "القاعدة" في جنوب البلاد أوقعت 34 قتيلا بينهم جنديان. وحذرت وزارة الداخلية اليمنية من هجمات "انتحارية" تستهدف قطاع الغاز تستعد "القاعدة" لتنفيذها.

قال مصدر عسكري يمني الجمعة  20 ابريل/نيسان، إن الاشتباكات التي اندلعت بين الجيش اليمني ومسلحين من تنظيم "القاعدة" في جنوب البلاد أوقعت 34 قتيلا بينهم جنديان. وحذرت وزارة الداخلية اليمنية من هجمات "انتحارية" تستعد "القاعدة" لتنفيذها.

ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات من اللواء 39 مدرع، واللواء 25 ميكانيكي، المرابطين منذ شهور، جنوب مدينة زنجبار، "حققت تقدما كبيرا باتجاه هذه المدينة الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الشريعة" المتشددة، والمرتبطة بـ"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" منذ أواخر مايو/ أيار الماضي.

وكشف مصدر عسكري يمني عن مقتل 18 مسلحا من "القاعدة" وإصابة عشرات آخرين في هجوم مباغت شنه الجيش على معاقل التنظيم في منطقة المراقد، جنوب زنجبار، مؤكدا أن الجيش تمكن من السيطرة على عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها المسلحون المتشددون، والذين قال إن بعضهم لاذوا بالفرار.

المصدر: "الاتحاد"

الأزمة اليمنية