محمد الظواهري بميدان التحرير والشباب يرفع شعار " الشعب يريد تطبيق شرع الله "

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583560/

وصل الشيخ محمد الظواهرى، شقيق أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة الى ميدان التحرير مساء الجمعة 20 ابريل/نيسان.

وصل الشيخ محمد الظواهرى، شقيق أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة الى ميدان التحرير مساء الجمعة 20 ابريل/نيسان.

 والتف حوله عدد من المنتمين للتيار السلفى، حاملين الرايات السوداء، وطافوا به جميع أرجاء الميدان، مرددين هتافات "الشعب يريد تطبيق شرع الله".

ويذكر أن محمد الظواهري تم الإفراج عنه منذ نحو شهر، حيث كان رهين السجن، علي خلفية تورطه في عملية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات.

وفى السياق ذاته، شهد ميدان التحرير، مساء اليوم، انخفاضا فى أعداد المتظاهرين المتواجدين فى الميدان للمشاركة فى مليونية "إنقاذ الثورة"، والتى دعى إليها عدد من القوى والحركات السياسية للمطالبة بتعديل المادة 28 من الدستور، وتطبيق قانون العزل على رموز النظام السابق، وإجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها.

فيما ردد شباب من الحرية والعدالة "إيد واحدة إيد واحدة" إلا أن القوى الثورية رفضت هذا الهتاف مؤكدة أن هناك صفقات عقدت بين الإخوان والمجلس العسكري لتخليهم عن الثورة والميدان مقابل كراسي البرلمان.

قيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي: المشاورات جارية حول امكانية الدخول في اعتصام مفتوح

قال القيادي في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الدكتور حمدي عبد الحافظ في حديث مع قناة "روسيا اليوم" إن الاجتماعات مستمرة بين قيادات الحركات والتيارات السياسية التي شاركت في مليونية اليوم بهدف ممارسة مزيد من الضغوط على المجلس العسكري، وأشار إلى أن المشاورات لاتزال مستمرة ولم يتقرر بعد ما إذا كان سوف يتم الدخول في اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالب المشاركين في جمعة اليوم.

المصدر: "اليوم السابع" + "الاهرام" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية