المالكي: تركيا تتحول إلى دولة عدائية في المنطقة بسبب سياسة اردوغان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583559/

قال رئيس الوزراء نوري المالكي في بيان صادر عنه يوم الجمعة 20 ابريل/نيسان. إن تركيا تتحول الآن إلى ما وصفه بدولة عدائية في المنطقة، بسبب سياسات رئيس حكومتها طيب رجب أردوغان.

قال رئيس الوزراء نوري المالكي في بيان  صادر عنه يوم الجمعة 20 ابريل/نيسان. إن تركيا تتحول الآن إلى ما وصفه بدولة عدائية في المنطقة، بسبب سياسات رئيس حكومتها طيب رجب أردوغان.

وقال المالكي في بيان له الجمعة إن "التصريحات الاخيرة للسيد اردوغان تمثل عودة اخرى لمنهج التدخل السافر بالشأن العراقي الداخلي"، واضاف البيان ان هذه التصريحات "تؤكد ان السيد اردوغان ما زال يعيش اوهام الهيمنة في المنطقة ومن المؤسف ان تتسم تصريحاته بالبعد الطائفي التي كان ينفيها سابقا، لكنها اصبحت مكشوفة ومرفوضة من قبل العراقيين"، وتابع ان "الاصرار على مواصلة هذه السياسات الداخلية والاقليمية ستلحق الضرر بمصالح تركيا وتجعلها دولة عدائية بالنسبة للجميع، اضافة الى انها منافية لابسط قواعد التخاطب بين الدول".

وكان رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان قد هاجم عقب لقائه برئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أمس الخميس، في اسطنبول رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي واتهمه بإذكاء التوتر بين السنة والشيعة والاكراد في العراق بسبب استحواذه على السلطة.

المصدر: "أخبار اليوم" + صحيفة "الجيران"

 

 

الأزمة اليمنية