ولي عهد البحرين ورئيس "الفورمولا 1" يؤكدان استمرار سباقات الجائزة الكبرى

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583555/

أعلن الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد البحريني، والبريطاني بيرني ايكلستون رئيس "الفورمولا 1"، بان المرحلة الرابعة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا ذات الشعيبية الكبيرة التي تنطلق يوم الاحد 22 أبريل/نيسان في البحرين، لن تلغى على الرغم من نداءات المعارضة البحرينية ونشطاء حقوق الإنسان الغربيين، كما رفض ديفيد كاميرون وزير بريطانيا دعم المعارضة التي تدعو الى إلغاء "جائزة البحرين الكبرى" في العاصمة منامة.

أعلن الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد البحريني، والبريطاني بيرني ايكلستون رئيس "الفورمولا 1"، بان المرحلة الرابعة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا ذات الشعيبية الكبيرة التي لتي تنطلق يوم الاحد 22 أبريل/نيسان في البحرين، لن تلغى على الرغم من نداءات المعارضة البحرينية ونشطاء حقوق الإنسان الغربيين، كما رفض ديفيد كاميرون وزير بريطانيا دعم المعارضة التي تدعو الى إلغاء "جائزة البحرين الكبرى" في العاصمة منامة.

وقد شدد ولي العهد الشيخ سلمان في كلمة له عبر التلفزيون البحريني اليوم، على أنه:" أعتقد أن إلغاء هذه المرحلة لسباقات سيارات الفورمولا سوف تعطي القوة للمتطرفين "، وذلك وفقاً لوكالة "إيتار-تاس" الروسية.

وأضاف ولي العهد البحريني "بالنسبة لنا، للذين يبحثون عن سبل للتغلب على المشاكل السياسية، إقامة هذا السباقات سوف تمد الجسور بين مختلف شرائح المجتمع في البلد، وسوف تمكن الناس من العمل معا. وهذا سوف يسمح بتمجيد بلدنا، هذه هي الفكرة التي تجمع الناس معا حول بداية إيجابية، بدلا من أن تفرق بينهم".

من جهته قال بيرني ايكلستون صاحب الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا وان:" ليس بإمكاني إلغاء هذا السباق.. لدينا اتفاق، وبموجبه علينا أن نكون هنا، وها نحن هنا... بإمكان السلطات المحلية أن تطلب من الاتحاد الدولي للسيارات إيقاف السباق إذا رأت ذلك".

ومن جهته رفض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرن دعم المعارضة البحرينية بشأن الغاء سباق الفورمولا وان في البلاد.

دوري أبطال اوروبا