بدء اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583545/

انطلقت اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن. وبحث وزراء المالية ومحافظو البنوك المشاركون في اجتماعات الربيع التحديات الاقتصادية والتنموية التي يواجهها العالم.

انطلقت يوم 19 ابريل/نيسان اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن. وبحث وزراء المالية ومحافظو البنوك المشاركون في اجتماعات الربيع التحديات الاقتصادية والتنموية التي يواجهها العالم.

وأكدت رئيسة  صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، من جانبها أن التعافي الاقتصادي وان كان ملموسا الا انه ما زال هشا.

وقال روبرت زوليك رئيس البنك الدولي: "ما أريد التشديد عليه في كل مكان هو انه يجب التركيز ليس فقط على اجراءات التقشف واستقرار الاقتصاد الكلي، ولكن يجب عمل ذلك من خلال النمو. لانه يجب مواجهة التحديات الاقتصادية السياسية كذلك، ولذا فان الدول التي تواجه مشكلات ملحة الان بسبب حجمها هي ايطاليا واسبانيا".

واحتلت الأحداث السياسة في المنطقة العربية حيزا هاما من اجتماعات الربيع، بخاصة في الدول التي تمر بتحولات سياسية، وكان التركيز الاكبر على مصر حيث قال زوليك :"اعتقد ان هناك ما يمكن للحكومة الانتقالية عمله من اجل خلق جو أفضل، وحاولنا أن نواصل الاقراض لاغراض الاستثمار وركزنا على بعض القطاعات التي تعتبر مصر في امس الحاجة إليها.. ولكن القروض الاكبر تعتمد على قضايا اقتصادية شاملة يتناولها الصندوق".

توتير RTarabic