أحمد فوزي: الوضع في سورية ليس جيدا والهدنة هشة جدا

أخبار العالم العربي

أحمد فوزي: الوضع في سورية ليس جيدا والهدنة هشة جدا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583539/

قال أحمد فوزي المتحدث باسم المبعوث العربي الأممي المشترك كوفي عنان إن الوضع في سورية ليس جيدا، واصفا الهدنة هناك بالهشة للغاية.

قال أحمد فوزي المتحدث باسم المبعوث العربي الأممي المشترك كوفي عنان إن الوضع في سورية ليس جيدا، واصفا الهدنة هناك بالهشة للغاية.

وأشار فوزي إلى أن كل يوم يشهد سقوط مزيد من القتلى، لافتا إلى أن سبعة مراقبين يعملون الآن بالفعل في سورية وأن اثنين آخرين سيصلان يوم الاثنين المقبل.

وأكد المتحدث باسم كوفي عنان أن العمل جار الآن لإيصال عدد المراقبين إلى نحو ثلاثمئة، موضحاً أن هذا الأمر سيتطلب موافقة من مجلس الأمن، وأنه من الضروري حل مسألة التنقلات الجوية للمراقبين داخل الأراضي السورية.

سانا: مقتل 10 من أفراد الأمن ومدني في القنيطرة وحلب

أفادت وكالة "سانا" اليوم الجمعة 20 ابريل/نيسان بمقتل عشرة من عناصر قوات حفظ النظام السورية، وذلك جراء استهدافهم بعبوة ناسفة تزن نحو مئة كيلوغرام في بلدة سحم الجولان في محافظة القنيطرة.

كما أوردت الوكالة خبر مقتل مواطن وإصابة أربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة زرعت في دوار الحلوانية على طريق المطار في حلب.

معارض سوري: لابد من خارطة طريق تلزم كل الاطراف بتطبيق خطة عنان

قال القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي  طارق الأحمد في حديث مع قناة "روسيا اليوم" ان على كوفي عنان أن يضع خارطة طريق حقيقية تلزم كافة الاطراف بتطبيق مبادرته بشكل صحيح ودقيق، وأكد الاحمد رفضه لأي مشروع من شأنه أن يؤدي إلى خرق السيادة السورية.

محلل سياسي سوري: المعارضة السورية مرتبطة باجندة أجنبية

أكد المحلل السياسي السوري بسام أبو عبد الله في حديث مع قناة "روسيااليوم" على أن المجال للحوار بين السلطة والمعارضة السورية كان مفتوحا منذ بداية الازمة، مشيرا إلى أن سورية الآن أمام قوى معارضة مرتبطة بأجندة اجنبية تريد قلب النظام السياسي لصالح الاخوان المسلمين للتماهي مع المصالح الامريكية، وأوضح أن مسيرة الاصلاحات قد بدأت و مبدأ التداول على السلطة يكفله الدستور السوري الجديد.

الأزمة اليمنية