الطبيب غوغل... بريء؟

العلوم والتكنولوجيا

الطبيب غوغل... بريء؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583525/

من المستبعد أن تواجه شركة غوغل شكاوى أو قضايا لاستخدام العديد من النساء محرك البحث العملاق للاستطباب في مشكلة عرفت فيما بعد باسم موقع "الطبيب غوغل".

من المستبعد أن تواجه شركة غوغل شكاوى أو قضايا لاستخدام العديد من النساء محرك البحث العملاق للاستطباب في مشكلة عرفت فيما بعد باسم موقع "الطبيب غوغل". وتبين أن العديد من النسوة استخدمن محرك البحث الشهير غوغل لطرح أعراض أمراضهن والبحث عن استطبابات مناسبة حسب رأيهن، مما تسبب عملياً في مضاعفات نتيجة التشخيص الخاطئ واستخدام الدواء غير المناسب.

معظم المشاكل التي تقوم النساء بتشخيصها ذاتياً هي مشاكل عامة لها علاقة بالنوم والصداع والاكتئاب أي أمراض العصر، أما الامراض التي تخضع للبحث في غوغل فهي الآلام والحكة والارهاق.

واشتبهت بعض النسوة بإصابتهن بأمراض خطيرة كسرطان الثدي أو الربو وحتى ارتفاع ضغط الدم بسبب اخطاء في تشخيص الحالات.

وتشير نتائج الاحصائيات التي نشرتها صحيفة "تيليغراف" البريطانية إلى ان ربع النساء اللواتي استخدمن محرك البحث حصلن على علاج خاطئ بسبب سوء التشخيص. ومن هنا فقد عانت نسبة 10% منهن من الأعراض الجانبية المزعجة للأدوية، وذلك بسبب عدم مراجعة الطبيب او حتى سؤال الصيدلي عن الدواء. وتعلل النساء هذا التصرف بعدم رغبتهن في إثارة القلق في العائلة. وأشارت أخريات إلى أنهن تعبن من انتظار تشخيص الطبيب فقررن البحث عن علاج لحالاتهن على الانترنت.