معرض لوحات فنانة تشكيلية روسية في مصر

أخبار العالم العربي

معرض لوحات فنانة تشكيلية روسية في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583519/

اقيم معرض "المدينة الذهبية" للوحات الفنانة التشكيلية الروسية ناتاليا برونشينكو العضوة في اتحاد الفنانين التشكيليين الروس واتحاد موسكو للفنانين التشكيليين في منتصف ابريل/نيسان  في المركزين الروسيين للثقافة والعلوم في كل من القاهرة الاسكندرية.

اقيم معرض "المدينة الذهبية" للوحات الفنانة التشكيلية الروسية ناتاليا برونشينكو العضوة في اتحاد الفنانين التشكيايين الروس واتحاد موسكو للفنانين التشكيليين في منتصف ابريل/نيسان  في المركزين الروسيين للثقافة والعلوم في كل من القاهرة الاسكندرية.

ناتاليا برونشينكو مشاركة دائمة للمعارض في روسيا او خارجها على حد سواء. ويمكن ان يعثر  المرء على لوحاتها في المتاحف او في مجموعت خاصة للفن التشكيلي في دول العالم الكثيرة. وأتت الفنانة الى بلاد الاهرام بمناظر طبيعية  رائعة لروسيا  لم تتجسد على اللوحات فقط فحسب بل على الحرير. وألقى محمد دياب نائب وزير الثقافة المصري كلمة في افتتاح المعرض ، وأبرز اهمية هذه الفعالية في سياق تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وكان يخطط لاقامة اول معرض للفنانة التشكيلية الروسية منذ سنة، لكن تم تأجيله بسبب ثورة "الربيع العربي". ومما يلفت الاهتمام هو مصادفة افتتاح المعرض مع عيد شم النسيم الذي يحتفل به هنا لان اعمال الفنانة تذكر بنسيم يهب من روسيا.