صندوق النقد الدولي يؤكد رغبته في مساعدة مصر وباقي دول "الربيع العربي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583502/

أكدت كريستين لاغارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي الخميس 19 ابريل/ نيسان، أن الصندوق مستعد لمساعدة مصر وباقي دول "الربيع العربي"، مشيرة إلى أن الصندوق ينتظر الموافقة السياسية على القرض الخاص بمصر.

قالت كريستين لاغارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي الخميس 19 ابريل/ نيسان، إن مصر بلد مهم، مشيرة إلى أن مصر إحدى دول "الربيع العربي" الخمس التي يقف الصندوق على أهبة الاستعداد لمساعدتها. وذكرت أن الصندوق يريد أن يساعد مصر وينتظر الموافقة السياسية على القرض الخاص بها.

وأضافت في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح الاجتماعات المشتركة للصندوق والبنك الدولي لربيع عام 2012 في نيويورك ، "سنساعد مصر وهذه الدول وفقا للقواعد التي يطبقها ويحترمها الصندوق".

وأكدت لاغارد أن القرض، الذي طلبته القاهرة من الصندوق بقيمة 3,2 مليون دولار، غير كاف لتلبية حاجات مصر المالية. وأشارت إلى أن الجميع متفقون على عدم كفاية القرض المقترح للنهوض بالاقتصاد المصري، مؤكدة ضرورة تحرك مزيد من المانحين والمساهمين لتقديم المساعدات المالية إلى القاهرة. وذكرت أن مصر انفقت أكثر من 20 مليار دولار لدعم عملتها المحلية منذ الاحداث التي اطاحت بالنظام السابق.

المصدر: وكالات