محلل: صاروخ الهند رسالة إلى الصين ولا يقلق باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583496/

نفى أستاذ العلوم النووية والبالستية في جامعة القائد الأعظم في إسلام آباد الدكتور ظفر جاسبال أن تكون لدى باكستان مخاوف من صاروخ "أغني-5" بعيد المدى الذي اختبرته الهند الخميس 19 أبريل/ نيسان بنجاح. موضحا في لقاء مع "روسيا اليوم" أن الهند أرادت إظهار قدراتها أمام الصين منافسها الاستراتيجي في المنطقة.

نفى أستاذ العلوم النووية والبالستية في جامعة القائد الأعظم في إسلام آباد الدكتور ظفر جاسبال أن تكون لدى باكستان مخاوف من صاروخ "أغني خمسة" بعيد المدى الذي اختبرته الهند الخميس 19 أبريل/ نيسان بنجاح. موضحا في لقاء مع "روسيا اليوم" أن الهند أرادت إظهار قدراتها أمام الصين منافسها الاستراتيجي في المنطقة.

وأضاف ان التجربة الصاروخية اعطت للهند تذكرة الدخول إلى نادي النخبة، اذ أن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن فقط تمتلك مثل هذه التقنية العسكرية.

وبين أن الولايات المتحدة اعتبرت الهند الخيار الاستراتيجي لمواجهة الصين. وأشار إلى أن الهند لم تكن تملك القدرات التي تجعلها تصل الى الصين من جهة الشرق او الوسط او الشمال بصواريخها أما الآن فقد أكسبها هذا الصاروخ قدرة الوصول الى جميع ارجاء الصين بكل سهولة.