ناشط سياسي مصري: العسكري قد ينجح في تخفيف غضب الاخوان والقوى السياسية تحشد مليونية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583485/

قال الناشط السياسي المصري كريم عبد الراضي في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الخميس 19 ابريل/نيسان، إن الخطوة التي أقدم عليها المجلس العسكري والمتمثلة في احالة تعديلات قانون العزل السياسي الذي أقره مجلس الشعب خلال الأسبوع الماضي إلى المحكمة الدستورية العليا، من شأنها أن تخفف غضب الاخوان المسلمين بصفتهم من اكثر المهتمين بتطبيق قانون العزل. وتوقع عبد الراضي نجاح الحركات السياسية في حشد مليونية.

قال الناشط السياسي المصري كريم عبد الراضي في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الخميس 19 ابريل/نيسان، إن الخطوة التي أقدم عليها المجلس العسكري والمتمثلة في احالة تعديلات قانون العزل السياسي الذي أقره مجلس الشعب خلال الأسبوع الماضي إلى المحكمة الدستورية العليا، من شأنها أن تخفف غضب الاخوان المسلمين بصفتهم من اكثر المهتمين بتطبيق قانون العزل .وتوقع عبد الراضي نجاح الحركات السياسية في حشد مليونية.

واوضح أن مليونية غدا الجمعة من شأنها أن تبرز مشكلة وذلك نظرا لاختلاف الشعارات وتباين المطالب لافتا إلى أن الاخوان المسلمين سينزلون إلى الميدان رافعين مطلب العزل السياسي أما السلفيون ومن بينهم أنصار حازم صلاح ابو اسماعيل سينددون بقرار استبعاده، و من المنتظر أن ترفع القوى المدنية شعارات تطالب بتسليم السلطة في موعدها وتشكيل الجمعية التأسيسية بشكل توافقي.

ولفت كريم عبد الراضي إلى أنه لا يرى أي مبررات للتظاهر وأنه يجب على الجميع الامتثال للقانون المصري خاصة وان الشعب هو من صوت على التعديلات الدستورية وعليه الامتثال للقانون والدستور المصري.

وتوقع عبدالراضي صداما قادما بين المجلس العسكري والقوى السياسية وذلك بسبب رغبة العسكري في صياغة الدستور قبل اجراء الانتخابات على عكس القوى السياسية وذلك لكي يحصن قياداته ويثبت صلاحياته.