مصادر بموسكو : قوى المعارضة في سورية تخرق الهدنة وتعدم الجنود الاسرى

أخبار العالم العربي

مصادر بموسكو : قوى المعارضة في سورية تخرق الهدنة وتعدم الجنود الاسرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583435/

أفادت مصادر مطلعة بموسكو لوكالة "ايتار- تاس" الروسية للانباء بأن قوى المعارضة خرقت الهدنة في سورية واعدمت الجنود السوريين الذين وقعوا في الأسر.

أفادت مصادر مطلعة بموسكو لوكالة "ايتار-تاس" الروسية للانباء بأن قوى المعارضة خرقت الهدنة في سورية واعدمت الجنود السوريين الذين وقعوا في الأسر.

وذكرت المصادر لوكالة ايتار – تاس " لقد ازداد نشاط قوى المعارضة المسلحة السورية كثيرا بعد ان بدأ في 12 ابريل/نيسان سريان مفعول وقف اطلاق النار بموجب خطة كوفي عنان المبعوث الخاص لهيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية ، وبالاخص القرار رقم 2042  الصادر عن مجلس الامن الدولي حول ارسال طليعة مجموعة المراقبين".

وأشارت المصادر الى انه في "الفترة من 12 الى 14 نيسان/ابريل فقط سجل ما يربو على 80 حادثة لانتهاك الهدنة من جانب المعارضة. وتشن يوميا هجمات على الحواجز الامنية ودوريات القوات الحكومية ، وتنفذ عمليات تفجير ضد وسائل النقل العسكرية واحيانا المدنية  ويتم اغتيال واختطاف العسكريين والمدنيين".

وقد جرى ذلك في الفترة الاخيرة في أدلب وحمص وحماه. وخلال الفترة المذكورة قتل 10 أفراد من قوى الامن والجيش في حمص وحلب ودرعا ودمشق. واضافت المصادر قائلة:"في الوقت نفسه ترد أنباء حول قيام التشكيلات المسلحة المعارضة بأعدام  الجنود السوريين لدى وقوعهم في الأسر. ويشار ايضا الى تسلل العصابات المسلحة الى سورية من اراضي تركيا ولبنان والعراق والاردن".

كما تتواصل الاستفزازت بشكل مظاهرات سلمية. ففي 14 نيسان/ابريل  جرت عملية احتجاج في منطقة الانصاري في حلب حاول المتظاهرون خلالها استخدام قنابل مولوتوف التي انفجرت واحدة منها بالقرب من رجال حفظ الامن. وبنتيجة تبادل اطلاق النار سقط قتلى وجرحى من جانب المتظاهرين ورجال حفظ الامن.

وقالت المصادر ايضا " ان حدة الحملة الدعائية التي تشنها المعارضة في وسائل الاعلام لم تخف خلال تلك الفترة . ومنذ لحظة بلوغ الهدنة سجل " المرصد السوري لحقوق الانسان" في لندن سقوط 55 قتيلا زعم ان 52 منهم قتلوا على أيدى رجال الامن. ولا يذكر عدد الضحايا في صفوف القوات الحكومية ولو ان الاحصائيات الاجمالية التي أعدها " المرصد" تشير الى ان نسبة القتلى من قوى الامن والجيش اجمالا لا تقل عن نسبة 20 بالمائة".

المصدر: وكالة "ايتار- تاس"

الأزمة اليمنية