بعد تهديدات ضد الأكراد الحكومة العراقية تؤكد رفضها استهداف أحد مكونات الشعب العراقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583411/

رفضت الحكومة العراقية وعدد من التيارات السياسية أي تهديد قد يستهدف أحد مكونات الشعب العراقي، وذلك بعد التهديدات التي أطلقها الأمين العام لائتلاف أبناء العراق عباس المحمداوي باستهداف المواطنين الأكراد في المناطق التي تقطنها أكثرية عربية.

في الوقت الذي طالب فيه الأكراد بمقاضاة أمين عام ائتلاف أبناء العراقعباس المحمداوي متهمين إياه بتهديد الأكراد بالقتل والتهجير نفى المحمداوي إطلاقه هذه التهديدات، مؤكدا مطالبته بوضع تأشيرة دخول للأكراد الوافدين إلى المناطق العربية كإجراء مماثل لما تقوم به السلطات الكردية مع العرب الوافدين إلى إقليم كردستان على حد تعبيره.

وعلى الرغم من أن المحمداوي وشهود عيان يؤكدون أن العرب يتعرضون لإجراءات صارمة تصل إلى حد تحديد فترة الإقامة وهي أشبه بإجراءات دخول دولة أخرى يؤكد الأكراد أن هذه الإجراءات تسري على الجميع بلا استثناء.

الحكومة العراقية والتيار الصدري وقبائل عربية مختلفة أكدت رفضها لأي تهديد يستهدف أحد مكونات الشعب العراقي وسط دعوات من الجميع للحفاظ على تماسك ووحدة البلاد.

وجددت تصريحات من هنا وهناك دعوات الانفصال لكن رئيس الجمهورية جلال طالباني أكد أن الوقت لم يحن بعد لإعلان الدولة الكردية.

المزيد في التقرير المصور.

الأزمة اليمنية