هواتف ميزو الصينية الذكية تصدر بمعالج رباعي النوى

العلوم والتكنولوجيا

هواتف ميزو الصينية الذكية تصدر بمعالج رباعي النوى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583392/

أعلنت شركة "ميزو" الصينية عن هاتفها الذكي الجديد المعروف باسم "إم إكس كواد كور" (Meizu MX Quad-corе) المزود بمعالج رباعي النوى والذي يعمل على نظام أندرويد 4 الذي يمكن أن يكون أحد أسرع الهواتف في الأسواق.

أعلنت شركة ""ميزو" الصينية عن هاتفها الذكي الجديد المعروف باسم "إم إكس كواد كور" (Meizu MX Quad-corе) المزود بمعالج رباعي النوى والذي يعمل على نظام أندرويد 4 الذي يمكن أن يكون أحد أسرع الهواتف في الأسواق فهو يعتمد على معالجات سامسونغ (Samsung) بسرعة 1.5 غيغاهرتز بديلاً عن معالجات إن فيديا تيغرا 3 (NVIDIA Tegra 3) وتؤكد الشركة ان انتاجية المعالج رباعي النوى سترتفع مع تخفيض الاستهلاك في الطاقة بنسبة 20% بالمقارنة مع المعالجات ثنائية النوى.

الذاكرة الداخلية المقترحة للهاتف الجديد هي 32 غيغابات وشاشة 4 بوصات بدقة 640X960  بكسل وكاميرا 8 ميغابكسل هذا ويتمتع الهاتف بغطاء خلفي متعدد الالوان.

نشير هنا إلى ان أسعار هواتف ميزو لم يتغير منذ بدء بيعه في الأسواق فهو يصل في الصين لنسخة 32 غيغابايت 475 دولاراً، أما نسخة 64 غيغابايت فسعرها 635 دولاراً.

وسيتم توفير النموذجين في الأسواق في حزيران / يونيو القادم، علماً أن سعره في هونغ كونغ سيكون أقل من ذلك حيث ينتظر أن يكون سعر نسخة 32 غيغابايت 399 دولاراً بينما نسخة 64 غيغابايت 528 دولاراً.