تأجيل ترحيل ارامل بن لادن وابناءه من باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583364/

قررت السلطات الباكستانية تأجيل ترحيل اسرة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل من باكستان يوم الاربعاء 18 ابريل/نيسان بسبب التأخير في إعداد وثائق قانونية، وفقا لما ذكره محام عن الأسرة. وكانت محكمة باكستانية قد أمرت قبل أسبوعين بترحيل 14 فردا من أسرته، من بينهم 3 زوجات وتسعة أبناء وحفيدان.

قررت السلطات الباكستانية تأجيل ترحيل أقرباء أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل من باكستان يوم الاربعاء 18 ابريل/نيسان بسبب التأخير في إعداد وثائق قانونية وفقا لما ذكره محام عن الأسرة. وكانت محكمة باكستانية قد أمرت قبل أسبوعين بترحيل 14 فردا من أسرته من بينهم 3 زوجات وتسعة أبناء وحفيدان.

وحكم على الزوجات الثلاث واثنتين من بنات بن لادن بالسجن 45 يوما في الثاني من إبريل/نيسان الجاري، لكن جرى خصم 31 يوما من تلك المدة، حيث احتسب وقت احتجازهن خلال المحاكمة. وقال المحامي محمد أمير خليل إن مدة السجن انتهت أمس، لكن الترحيل تأجل. وأضاف "نأمل في استكمال الوثائق قريبا ثم سيجرى ترحيلهم".

وإحدى زوجات بن لادن وهي أمل السداح يمنية الجنسية، فيما الاثنتان الأخريان، وهما أم حمزة وأم خالد من السعودية. وذكرت وسائل إعلام محلية أن سفارتي السعودية واليمن لم تعلنا استعدادهما لاستقبال المرحلين حتى الآن وهو ما أجل العملية.

وكانت القوات الباكستانية قد احتجزت الأسرة في مايو الماضي بعد مقتل بن لادن في مدينة أبوت آباد على بعد 61 كيلومترا شمال شرق العاصمة إسلام آباد. ووضع الأسرى في أماكن غير معروفة وجرى استجوابهم.

المصدر: "أ ف ب"