ناطحة سحاب تايوانية مزودة بآلاف الأشجار للحفاظ على البيئة

متفرقات

ناطحة سحاب تايوانية مزودة بآلاف الأشجار للحفاظ على البيئة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583363/

تناقلت وسائل إعلام عالمية نبأ مشروع ناطحة سحاب تايوانية يمكن وصفها بالصديقة للبيئة، اذ من المفترض لها ان تسهم بتنقية الأجواء بواسطة بآلاف الأشجار المزودة بها، لامتصاص الأدخنة والغازات السامة وتحويلها الى أوكسجين.

نشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية نبأ مشروع ناطحة سحاب تايوانية يمكن وصفها بالصديقة للبيئة، اذ من المفترض لها ان تسهم بتنقية الأجواء بواسطة آلاف الأشجار المزودة بها، لامتصاص الأدخنة والغازات السامة وتحويلها الى أوكسجين.

ويبلغ عدد طوابق ناطحة السحاب هذه التي أطلق عليها اسم "بيونيك آرتش" 23 طابقاً، يضم كل منها "حدائق معلقة" في الداخل والخارج. ويمكن التنقل بين هذه الطوابق-الحدائق بواسطة مصعدين ينقلان الراغبين بسرعة، وصفتها وسائل الإعلام بالهائلة.

وستشمل ناطحة السحاب البالغ ارتفاعها 380 متراً محلات تجارية ومطاعم ومتحف، ومزودة بأجهزة تسمح باستخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ومفاعلات فلترة المياه وإعادة استهلاكها، بالإضافة الى تقنيات حديثة للتخلص من النفايات.

وحول أهمية ناطحة السحاب هذه قال المهندس المعماري فينسينت كالبيت انها "تنقي البيئة في المناطق الحضرية وتحترم البيئة وتصنع شكلاً جديداً للحرص على البيئة، حفاظًا على التنوع البيولوجي في تايوان، وانها رمز جديد للتنمية المستدامة." وتقدر تكاليف تشييد "بيونيك آرتش" بـ 140 مليون جنيه استرليني.

أفلام وثائقية