الرياض ترفض إجراء مفاوضات مع القاعدة بشأن إطلاق سراح مواطن سعودي مختطف باليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583351/

أكد الأمير خالد بن سعود مساعد وزير الخارجية السعودي أن الوزارة ستعمل بكل جهودها لإطلاق سراح الديبلوماسي السعودي المختطف في اليمن عبد الله الخالدي. وقال الأمير بن سعود ان "المملكة لا يمكن لها أن تدخل في مفاوضات، أو أي مساومات مع تنظيم القاعدة الجهة الخاطفة".

 

أكد الأمير خالد بن سعود مساعد وزير الخارجية السعودي أن الوزارة ستعمل بكل جهودها لإطلاق سراح الديبلوماسي السعودي المختطف في اليمن عبد الله الخالدي، وأن ذلك بناء على توجيهات من خادم الحرمين وولي العهد ومتابعة يومية من وزير الخارجية للتنسيق مع المسؤولين في اليمن للإفراج عن المواطن السعودي.

وقال الأمير بن سعود في حديث لصحيفة "الحياة" يوم الثلاثاء 17 أبريل/نيسان ان "المملكة لا يمكن لها أن تدخل في مفاوضات أو أي مساومات مع تنظيم القاعدة، الجهة الخاطفة".

وأضاف الامير السعودي :"الآن أثبت تنظيم القاعدة أنه يستهدف المواطن السعودي، واتضح للجميع زيف وادعاء أفراده"، متمنيا أن يعود الخاطفون إلى رشدهم ويدركوا جسامة ما وقعوا فيه.

وحول ما إذا كانت هناك دول تدعم التنظيم في هذا الاختطاف قال: "نحن لا نود الدخول في فرضيات وعمليات الربط بين الأحداث، ولكن كل شيء وارد".

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة