نجاة وزير الداخلية العراقي الأسبق من محاولة إغتيال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583326/

أكد النائب عن القائمة العراقية فلاح النقيب نجاته من محاولة اغتيال شمال بغداد أثناء عودته من محافظة صلاح الدين. وقال مصدر أمني، إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة "أطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه موكب النائب فلاح النقيب لدى مروره على الطريق العام، جنوب تكريت، مما أسفر عن إصابة احد عناصر حمايته".

أكد فلاح النقيب النائب عن القائمة العراقية ووزير الداخلية الأسبق نجاته من محاولة اغتيال شمال بغداد أثناء عودته من محافظة صلاح الدين إلى العاصمة بغداد. وقال النقيب في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" إنه كان يزور سامراء، وأثناء عودته إلى بغداد، استهدف بطلق رشاش بدأ بعد منطقة التاجي بقليل. ورفض النقيب توجيه الاتهام إلى أية جهة بالوقوف وراء الهجوم لعدم امتلاكه أدلة كافية.

ومن جانبه أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الثلاثاء  17 أبريل/ نيسان، بان النقيب نجا من محاولة اغتيال بهجوم مسلح استهدف موكبه جنوب مدينة تكريت، أسفر عن إصابة احد عناصر حمايته.

وقال المصدر، إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة "أطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه موكب النائب فلاح النقيب لدى مروره على الطريق العام، جنوب قضاء الدجيل،( 120 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابة احد عناصر حمايته وإلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الموكب"، مبينا أن "النقيب لم يصب بأي أذى".

وشغل فلاح النقيب منصب وزير الداخلية اثناء تولي زعيم القائمة العراقية اياد علاوي منصب رئيس الوزراء خلال العام 2004، فيما رشحت العراقية خلال العام الماضي 2011، النقيب لمنصب وزير الدفاع لكن رئيس الوزراء نوري المالكي رفضه.

المصدر: "راديو سوا" + "العراق للجميع"