البحرين تعتقل نشطاء قبيل سباق فورمولا 1

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583319/

أعلن نشطاء يوم الثلاثاء 17 أبريل/ نيسان، أن البحرين اعتقلت 60 ناشطا على الاقل في الايام الاخيرة في محاولة لمنع اضطرابات واسعة النطاق قبل اقامة سباق جائزة البحرين الكبرى للسيارات "فورمولا 1" هذا الاسبوع. وتزامنت أنباء حملة الاعتقالات مع بيان صدر عن منظمة العفو الدولية يشير الى تقارير موثوقة تؤكد استخدام التعذيب في البحرين على الرغم من وعود الاصلاح.

أعلن نشطاء يوم الثلاثاء 17 أبريل/ نيسان، أن البحرين اعتقلت 60 ناشطا على الاقل في الايام الاخيرة في محاولة لمنع اضطرابات واسعة النطاق قبل اقامة سباق جائزة البحرين الكبرى للسيارات "فورمولا 1" هذا الاسبوع. وذكر النشطاء ان رجال شرطة مكافحة الشغب استخدموا الذخيرة الحية وأطلقوا الرصاص في الهواء.

وقال محمد المسقطي رئيس جمعية "شباب البحرين لحقوق الانسان": "لدينا أدلة بالصور الفوتوغرافية والفيديو منذ 13 ابريل/نيسان، فى الدراز وسترة". وأضاف أن الذين ألقي القبض عليهم هم نشطاء في القرى، وأن السلطات تخشى وقوع احتجاجات في المنامة أو على مقربة من منطقة السباق. وأشار إلى أن 60 شخصا قيد الاعتقال.

ومن جانبه قال سيد يوسف المحافظة من "مركز البحرين لحقوق الانسان" إن الشرطة اعتقلت عشرات ينظر اليهم على أنهم من منظمي الاحتجاج خلال مداهمات الاسبوع الماضي.

وتستعد المنامة لاستضافة سباق الجائزة الكبرى في الفترة من 20 الى 22 ابريل/نيسان وهو الحدث الذي ألغي العام الماضي بسبب الاضطرابات.

منظمة العفو الدولية تصدر بيانا يؤكد استخدام التعذيب في البحرين ضد نشطاء

وتزامنت أنباء حملة الاعتقالات مع بيان صدر عن منظمة العفو الدولية يشير الى تقارير موثوقة تؤكد استخدام التعذيب في البحرين رغم وعود الاصلاح.

وقالت حسيبة حاج صحراوي نائبة المدير الاقليمي لمنظمة العفو الدولية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في بيان: "تحاول السلطات تصوير البلاد على أنها تسير على طريق الاصلاح، لكن ما زلنا نتلقى تقارير عن التعذيب واستخدام القوة غير الضرورية والمفرطة ضد الاحتجاجات". وأضافت أن الإصلاحات في البحرين "تتعامل مع جزء بسيط من المشكلة فقط"

وبشكل منفصل قالت منظمة العفو الدولية ان حكومة البحرين فشلت في تبني اصلاحات رئيسية أوصت بها لجنة دولية من الخبراء في مجال حقوق الانسان.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية