الجامعة العربية تؤكد من جديد دعمها لمهمة عنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583310/

قدم المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية كوفي عنان تقريرا شاملا بشأن خطته ومهمة المراقبين الدوليين إلى اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن السوري في الدوحة. وأكدت اللجنة الوزارية في بيانها الختامي دعمها لخطة عنان وفق إطار زمني معين.

قدم المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سورية كوفي عنان تقريرا شاملا بشأن خطته ومهمة المراقبين الدوليين إلى اللجنة الوزارية العربية المعنية بالشأن السوري في الدوحة.

وأكدت اللجنة الوزارية في بيانها الختامي دعمها لخطة عنان وفق إطار زمني معين، فيما أعرب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني، الذي يتولى رئاسة اللجنة، عن أسفه مما وصفه بعدم التزام النظام السوري بالنقاط الست لخطة عنان، وعن مخاوفه من قيام السلطات السورية بالمماطلة في تنفيذ الخطة.

وأضاف المسؤول القطري أن بلاده لا تهدف إلى تسليح المعارضة السورية، وإنما تريد أن تكون مجموعات المعارضة قادرة على الدفاع عن النفس في حال فشل الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار.

من جهته أوضح الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الإطار الزمني ضرورة للوقف الكامل للعنف والقتل، أما المسار السياسي فقد يستغرق زمنا طويلا.

يذكر أن عنان وصل إلى الدوحة يوم 17 أبريل/نيسان لإطلاع اللجنة الوزارية العربية عن الوضع الراهن في سورية.

المصدر: وكالات.

الأزمة اليمنية