روسيا تؤيد التغيرات التي تشهدها تونس وتعبرعن استعدادها لمساعدة هذا البلد

أخبار العالم العربي

روسيا تؤيد التغيرات التي تشهدها تونس وتعبرعن استعدادها لمساعدة هذا البلد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583299/

تؤيد روسيا التغيرات التي تشهدها تونس وتعبرعن استعدادها لمساعدة هذه البلاد في تأمين تطورها الديمقراطي. أعلن ذلك ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية في اعقاب المشاورات السياسية التي جرت يوم 17 ابريل/نيسان في موسكو بمشاركة ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي وتهامي عبد ولي كاتب الدولة للخارجية التونسية المكلف بالشؤون الاوروبية.

تؤيد روسيا التغيرات التي تشهدها تونس وتعبرعن استعدادها لمساعدة هذه البلاد في تأمين تطورها الديمقراطي. أعلن ذلك ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية  في اعقاب المشاورات السياسية التي جرت يوم 17 ابريل/نيسان في موسكو بمشاركة ميخائيل بوغدانوف المندوب الخاص للرئيس الروسي في الشرق الاوسط  ونائب وزير الخارجية الروسي وتهامي عبد ولي كاتب الدولة للخارجية التونسية المكلف بالشؤون الاوروبية. وقال الناطق انه جرى تبادل واس للاراء عن حالة وآفاق تقدم العلاقات الروسية التونسية. واعرب الجانبان عن  اهتمامهما المتبادل  بتطوير التعاون ذي المنفعة المتبادلة في المجالين السياسي والاقتصادي وغيرهما من المجالات.

وفي هذا السياق شددا على اهمية اعداد وعقد الاجتماع الدوري للجنة الروسية التونسية الحكومية المشتركة الخاصة  بالتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي التقني بغية اعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي.

واعرب الجانب الروسي عن تأييده  للتحولات التي تجرى في تونس واستعداده لمساعدة هذه البلاد في تأمين التطور الديمقراطي المستقر.

وقام الجانبان بالتحليل العميق للتغيرات الجذرية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

اما الجانب التونسي فقد أكد اهتمامه بدور روسيا النشيط في متابعة عمليات التجديد والاستقرار على الساحة الاقليمية الواسعة، بما يستجيب لخيار شعوب دول المنطقة.

المصدر: وكالة "ايتار – تاس" الروسية للانباء

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة