فلسطين تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف سجن الاسرى الفلسطينيين باسرائيل

أخبار العالم العربي

فلسطين تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف سجن الاسرى الفلسطينيين باسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583266/

أعلن ناطق في سفارة فلسطين بموسكو يوم 17 ابريل/نيسان ان فلسطين تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف سجن الاسرى الفلسطينيين باسرائيل. ودعت السفارة المنظمات الدولية والاسرة الدولية الى التعبير عن التضامن مع السجناء الفلسطينيين وفضح انتهاك حقوقهم من جانب اسرائيل.

أعلن ناطق في سفارة فلسطين بموسكو يوم 17 ابريل/نيسان ان فلسطين تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف سجن الاسرى الفلسطينيين باسرائيل. وقال الناطق:"  تستعين الحكومة الاسرائيلية في الاشهر الاخيرة  بطرق العقاب الجسدي والمضايقة ازاء السجناء الفلسطينيين، مما يعتبر مخالفة لكل المبادئ والاحكام الدولية ويشكل سابقة خطيرة لانتهاك القوانين الانسانية الدولية. ومن اخطر تلك المخالفات حبس اداري مستمر وتحريم السجناء من الاسعافات الطبية.

وجاء في البيان الصادر عن السفارة الفلسطينية :" ندعو المنظمات الدولية والاسرة الدولية الى التعبير عن التضامن مع السجناء الفلسطينيين وفضح انتهاك حقوقهم من جانب اسرائيل. كما نطالب  بتشكيل لجنة دولية لتقوم بالتحقيق في ظروف قاسية يواجهها السجناء الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية والضغط على الحكومة الاسرائيلية لاجبارها على  احترام القانون الانساني الدولي ازاء الاسرى وايقاف الحبس الاداري والافراج الفوري عن جميع السجناء.

وجاء في البيان ان يوم 17 ابريل/نيسان هو يوم السجناء الفلسطينيين الذين يقبعون في السجون الاسرائيلية والذين يبلغ عددهم 4700 سجين، وبينهم اطفال ونساء. وتم حبسهم في مختلف السجون والمعسكرات الاسرائيلية وانهم يعاملون معامبلة سيئة ويعانون ظروفا قاسية. وتنتهك حقوقهم بشكل غير مسموح به منذ حبسهم.

المصدر: وكالة"ايتار – تاس" الروسية للانباء