معارضان يتسلقان سطح سفارة البحرين في لندن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583254/

تسلق معارضان بحرينيان الاثنين 16 أبريل/ نيسان، سطح سفارة البحرين في لندن ورفعا لافتة دعم لناشط معارض مضرب عن الطعام. ولوح الناشطان بعلم البحرين من على سطح السفارة الواقعة في جادة بلغريف التي توجد فيها مقرات العديد من السفارات.

تسلق معارضان بحرينيان الاثنين 16 أبريل/ نيسان، سطح سفارة البحرين في لندن ورفعا لافتة دعم للناشط عبد الهادي الخواجة المحكوم بالسجن. ولوح الناشطان بعلم البحرين من على سطح السفارة الواقعة في جادة بلغريف التي توجد فيها مقرات العديد من السفارات.

وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية في حديث لوكالة "فرانس برس" إن الشرطة تلقت بلاغا بوجود متظاهرين اثنين على سطح سفارة البحرين. واوضح ان عناصر الشرطة "وصلوا الى المكان وأغلقوا المداخل المؤدية الى مقر السفارة".

ومن جانبها اصدرت وزارة الخارجية البحرينية بيانا ذكرت فيه أن "ارهابيين قاما بالتسلل إلى سطح مبنى سفارة البحرين في لندن وذلك من خلال مبنى مجاور، فاخطرت السفارة وزارة الخارجية البريطانية بذلك، وطلبت منها التعامل فورا مع الوضع عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة المطلوبة لإنزال الإرهابيين من سطح المبنى، وتطبيق الإجراءات القانونية بحقهما".

وحث البيان الحكومة البريطانية على "تحمل المسؤولية القانونية الكاملة بتوفير الحماية الضرورية لمبنى السفارة وأعضائها من دبلوماسيين وموظفين وفقا للحصانات الدبلوماسية".

المصدر: فرانس برس