أنباء غير مؤكدة عن محاولة انقلاب فاشلة في دولة قطر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583253/

افاد عدد من وسائل الإعلام العربية بأن مسؤولا في موقع "العربية نت" نشر على صفحته الخاصة في "تويتر" نبأ وقوع انقلاب عسكرى فى قطر يقوده الحرس الأميري، وأن القوات الخاصة الامريكية تتصدى للانقلابيين.ولم تؤكد أي جهة صحة هذه المعلومات.

 

أفاد عدد من وسائل الإعلام العربية أن مسؤولا في موقع "العربية نت" نشر على صفحته الخاصة في"تويتر" في 16 نيسان/ابريل نبأ وقوع انقلاب عسكرى فى قطر يقوده الحرس الأميري، وأن القوات الخاصة الامريكية تتصدى للانقلابيين.

وذكر محمد سعود جمال الذي وصف نفسه بأنه "كبير المحررين بالموقع الإلكتروني لقناة "العربية" أن اشتباكات عنيفة دارت يوم الاثنين فى محيط القصر الأميري، وتحدث عن  تمرد اللواء حمد بن على العطية قائد أركان الجيش ، وعن وقوع اضطرابات داخل وحدات الجيش.

وذكر أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة وعقيلته الشيخة موزة غادرا القصر في حماية القوات الأمريكية عقب انقلاب قام به الحرس الأميري و مهاجمة قصر الأمير، وقد نفى محمد سعود جمال بعد ذلك هذه الأخبار وقال أنها أنباء تحتمل الصدق والكذب، أي أنه لم يؤكدها.

ورأى بعض القطريين أن الأخبار ليس لها أي أساس من الصحة بدليل وجود الشيخ حمد وزوجته فى إيطاليا وأنهما غير موجودين في قطر اصلا.

المصدر: وكالات