الخارجية الروسية: موسكو قلقة بشأن بعض جوانب البرنامج النووي الايراني

أخبار العالم

الخارجية الروسية: موسكو قلقة بشأن بعض جوانب البرنامج النووي الايراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583250/

أعلن سيرغي ريابكوف المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أن روسيا قلقة بشأن بعض جوانب البرنامج النووي الايراني. قال ريابكوف في نفس الوقت إن اللجنة السداسية أكدت في اسطنبول استعدادها لإزالة القلق بشأن الملف النووي الايراني من خلال الوسائل السياسية والدبولماسية.

 

أعلن سيرغي ريابكوف المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أن روسيا قلقة بشأن بعض جوانب البرنامج النووي الايراني، مشيرا إلى أن عددا من عناصر البرنامج لا يتفق مع متطلبات قرار مجلس الأمن الدولي.

وذكر ريابكوف في في مؤتمر صحفي عقده في موسكو يوم الثلاثاء 17 أبريل/نيسان، أن الجانب الروسي لا يملك معطيات تثبت وجود جانب عسكري في برنامج ايران النووي. كما أعرب عن قلق موسكو من "التصريحات العدوانية والتهديدات" تجاه ايران من قبل بعض الدول.

وقال ريابكوف إن موسكو تنتقد موقف واشنطن بشأن العقوبات على ايران إلا أن ذلك لا يعني زيادة الخلافات روسيا والولايات المتحدة في هذه القضية.

وأكد الدبلوماسي الروسي أنه يجب الآن بحث خطة ترضي جميع الأطراف وتساعد على تعزيز الثقة المتبادلة المفقودة حاليا، وكذلك إزالة مصادر القلق بشأن البرنامج النووي الايراني وإعادة الثقة بطابعه السلمي البحت.

وأشار ريابكوف إلى أن جميع أعضاء اللجنة السداسية أكدوا في اجتماع اسطنبول استعدادهم لإزالة القلق بشأن الملف النووي الايراني من خلال الوسائل السياسية والدبولماسية.

وقال ريابكوف إن اللجنة السداسية أكدت حق ايران في استخدام الطاقة النووية السلمية وفقا لاتفاقية عدم انتشار الأسلحة النووية، مؤكدا على ضرورة أن تلتزم طهران  ببنود الاتفاقية بشكل كامل وتعيد ثقة المجتمع الدولي فيها.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب