الخارجية الصينية: الصين تساند جهود عنان لتسوية الازمة السورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الصينية: الصين تساند جهود عنان لتسوية الازمة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583244/

قال هونغ لي الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الصينية، إن الصين تساند مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سورية و"ستقدم لهم المساعدة المطلوبة". جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الاثنين 16 ابريل/نيسان في بكين.

قال هونغ لي الناطق الرمسي لوزارة الخارجية الصينية، إن الصين تساند مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سورية و"ستقدم لهم المساعدة المطلوبة". جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الاثنين 16 ابريل/نيسان في بكين.

وقال الناطق ردا على سؤال لوكالة "ايتار – تاس" للانباء "علينا في الوقت الحاضر مساندة المصالحة في سورية والعمل من أجل تسوية الازمة سلميا. ويجب أن تهدف المناقشات حول هذا الموضوع الى تخفيف حدة التوتر في سورية ووقف العنف وحث كافة الاطراف المعنية للدخول في حوار".

واضاف " نحن ضد أي تدخل يمكن أن يؤدي الى تغيير النظام. لقد دعت الصين دائما الى احلال السلام والاستقرار في الشرق الاوسط، وهذا ما يتطلع اليه الشعب السوري ويخدم اهداف ميثاق الامم المتحدة".

وحسب رأيه "لقد حصلت بعض التغيرات الايجابية في الاوضاع السورية، بجهود كافة اطراف النزاع والمجتمع الدولي". واشار الى أن المصالحة الحالية تبين أن جهود كوفي عنان مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية أدت الى "بداية التقدم".

واضاف "نحن نساند جهود كوفي عنان ونأمل أن توقف كافة اطراف النزاع اعمال العنف وتبدأ في الحوار والعملية السياسية باسرع ما يمكن. لقد اكدنا دائما على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة اراضيها، وعلى المجتمع الدولي أن يلعب دورا بناء في هذا الموضوع".

وبموجب الخطة التي اقترحها كوفي عنان لاخراج سورية من الازمة، وصل يوم 15 ابريل/نيسان اول ستة مراقبين للامم المتحدة الى دمشق. ويفترض أن يصل عدد المراقبين الى 250 مراقبا. وستكون مهمتهم مراقبة تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي بشان التسوية السلمية للازمة من قبل جميع اطراف النزاع.

الأزمة اليمنية