أنصار عمر سليمان يعتزمون تقديم تظلم رسمي ضد استبعاده من الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583231/

أكدت الحملة الرسمية لعمر سليمان أنها ستقدم تظلما ضد قرار استبعاده من الترشح في اتخابات الرئاسة المقبلة. من جانبه أعرب تحالف ثوار مصر عن ارتياحه لقرار اللجنة الانتخابية المصرية باستبعاد النائب السابق للرئيس المخلوع حسني مبارك من الانتخابات.

استكملت الحملة الرسمية للواء عمر سليمان يوم 16 أبريل/نيسان، الإجراءات اللازمة لقبول التظلم المقدم منه ضد قرار استبعاده والذي ستعلن نتائجه فى غضون اليومين القادمين .

ونقل موقع "بوابة الاهرام" الإعلامي المصري عن اللواء حسين كمال، مدير حملة سليمان قوله: "فى حالة صدور قرار لجنة الانتخابات بأحقيته فى الاستمرار بسباق الرئاسة فى حالة قبول التظلم المسلم من الحملة، فإن اللواء عمر سليمان سيستأنف حملته الانتخابية".

وأضاف: "لا أساس من الصحة لما يردده البعض من أن ترشح اللواء عمر سليمان وقرار استبعاده يأتى فى إطار صفقة انتخابية لضمان خروج حازم أبو أسماعيل وخيرت الشاطر دون مشكلات بحجة خروج عمر سليمان من السباق أيضا". وأوضح أن سليمان "لا علاقة له بأي مرشح آخر وترشح من أجل مصر وليس فى إطار صفقات انتخابية".

ثوار مصر يعربون عن ارتياحهم لاستبعاد سليمان من الانتخابات الرئاسية

من جانبه أعرب تحالف ثوار مصر عن ارتياحه لاستبعاد المرشح الرئاسي اللواء عمر سليمان من انتخابات الرئاسة. كما شكك التحالف فى دوافع دخول نائب الرئيس السابق حسني مبارك لسباق الرئاسة بالصورة التي دخل بها وباستبعاده بتلك الطريقة التي وصفها بـ"الساذجة" التي "لا تنطلي على الشعب المصري الواعي".

وذكر بيان للتحالف صدر في 16 أبريل/نيسان ونقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أعضاء تحالف ثوار مصر يؤكدون أنه من غير المنطقي أن يخطئ رجل مخابرات مثل سليمان ومعه "حاشيته الرسمية" في تقديم توكيلات ناقصة في العدد. وجاء في البيان أن ذلك يؤكد أن "المتآمرين لديهم مخطط أكبر من ذلك وهو صرف الانتباه عن مرشحهم المتواري دائما في كل القضايا المهمة عندما تجنب إضافة وزراء مبارك لكي يتفادى المساس بالمرشح الرئاسي عمرو موسى، وهو وزير خارجية مبارك لمدة عشر سنوات".

وطالب المتحدث باسم التحالف عامر الوكيل إضافة وزراء مبارك إلى قانون العزل السياسي. وقال إن البرلمان يجب ألا ينظر في حلول وسط تدخل البلاد والثوار من جديد في دوامة الحرب مع "نظام مبارك الفاسد".

محلل سياسي: القوى الثورية عاجزة عن كسب تأييد الجماهير

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب المحلل السياسي المصري نبيل ميخائيل عن اعتقاده بأن القوى الثورية أظهرت عدم قدرتها على كسب تأييد الجماهير. وأشار في الوقت ذاته إلى أن ثقة الشعب في الإسلاميين بدأت تتزعزع حاليا لتورط قادة التيار الإسلامي في عدد من الفضائح ولشكوك الجماهير في نواياهم الحقيقية.

  

المصدر: "بوابة الأهرام"، وكالة أنباء الشرق الأوسط، "روسيا اليوم".