مؤسس غوغل: الخطر يتهدد الانفتاح وسهولة المنال في الانترنيت

العلوم والتكنولوجيا

مؤسس غوغل: الخطر يتهدد الانفتاح وسهولة المنال في الانترنيت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583185/

حذر سيرغي برين مصمم ومؤسس نظام البحث "غوغل" من ان الخطر يتهدد الانفتاح وسهولة المنال في الانترنيت. وجاء في حديث سيرغي بربن المنشور في صحيفة "غارديان" البريطانية أن الحرية في الانترنيت مهددة بالخطر  من جانب الحكومات التي تحاول بنشاط " تقنين وتنظيم" وصول المواطنين الى وسائل الاتصال الالكترونية وتشديد تدابير الرقابة على تبادل الاتصالات الالكترونية.

حذر سيرغي برين مصمم ومؤسس نظام البحث "غوغل" من ان الخطر يتهدد الانفتاح وسهولة المنال في الانترنيت.وجاء في حديث سيرغي بربن المنشور في صحيفة "غارديان" البريطانية أن الحرية في الانترنيت  مهددة بالخطر  من جانب الحكومات التي تحاول بنشاط " تقنين وتنظيم" وصول المواطنين الى وسائل الاتصال الالكترونية وتشديد تدابير الرقابة على تبادل الاتصالات الالكترونية.

كما أشارسيرغي برين إلى أن ممثلي شركات صناعة الألعاب والتسلية التي تكافح " القرصنة" في هذا الميدان  تسهم ب"رصيدها" في ذلك ايضا .

وفي نهاية المطاف تفرض الشبكات الاجتماعية ، حسب رأيه ، قواعدها شأنها شأن الشركات المنتجة للبرامج.

وأكد سيرغي برين على ان قوى كبيرة  قد توحدت من جميع الجهات وفي كل أنحاء العالم للعمل ضد انفتاح الانترنيت ،وهذا ما يقلقني ويخيفني الآن أكثر من أي وقت مضى.

وذكر سيرغي برين من بين الدول التي تحاول بأكبر نشاط تحديد وصول مواطنيها الى الانترنت -الصين والمملكة العربية السعودية وإيران.

وأورد من بين الشركات التي تملي إرادتها على  مستخدمي الانترنت عبر "مواقع البرمجة " لديها "إيبل" و"الفيس بوك" .