بان كي مون يدعو دمشق الى التحلي باكبر قدر من ضبط النفس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583178/

حث الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم الاثنين 16 ابريل/نيسان، السلطات السورية على التحلي بأكبر قدر من ضبط النفس، ودعا المعارضة إلى التعاون التام، واصفا وقف اطلاق النار في سورية بالهش.

حث الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين 16 ابريل/نيسان، السلطات السورية على التحلي بـ"اكبر قدر من ضبط النفس" كما دعا المعارضة الى التعاون التام، واصفا وقف اطلاق النار في سورية بـ"الهش".

 وقال بان كي مون في مؤتمر صحافي في بروكسل "على السلطات السورية ابداء اكبر قدر من ضبط النفس"، مؤكدا انه يجب "على قوى المعارضة ان تتعاون ايضا بشكل كامل" حتى يمكن تطبيق خطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان.

ورأى بان ان وقف اطلاق النار على الارض "هش جدا"، معتبرا انه من "المهم جدا" ان تعمل كل الاطراف بدءا بالنظام على فرض احترام الشروط التي وضعت.

وعبر الامين العام للامم المتحدة عن رفضه التفكير في خيار تأمين حماية عسكرية للمراقبين في سورية حاليا. وقال: "لا نفكر حاليا في حماية عسكرية لاننا نعتقد ان حرية تحركهم يجب ان تكون مضمونة" من قبل السلطات السورية.

ومن جانبه وجه رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو الذي شارك في المؤتمر الصحفي مع بان كي مون، نداء الى دمشق يدعو فيه الحكومة السورية الى احترام خطة النقاط الست بالكامل وبشكل عاجل.

معارض سوري: يلزم مراقبة فعالة على عملية وقف إطلاق النار

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" شدد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي المعارض علي حيدر على ضرورة مرافقة تنفيذ وقف إطلاق النار بمراقبة فعالة، مشيرا إلى استحالة وقف جميع أنواع العنف من قبل جميع الأطراف بقرار واحد. وأكد أن هناك بيئة مناسبة للأطراف الداخلية في سورية في الوقت الحالي للذهاب إلى حل الأزمة.

 

المصدر: "دي برس"، "ا ف ب"، "روسيا اليوم".

الأزمة اليمنية